اهالي القرى والبلدات المحيطة بمكب سرار يواصلون تحركاتهم

16 تشرين الأول 2015 | 16:26

المصدر: عكار- ميشال حلاق

  • المصدر: عكار- ميشال حلاق

يواصل اهالي القرى والبلدات المحيطة بمكب سرار تحركاتهم الرافضة لمكب سرار والداعية الى الغاء قرار الحكومة بارسال النفايات الى هذه المنطقة .
وبعد اعتصام صباحي عند مدخل المركز الرئيسي لتيار المستقبل في بلدة خريبة الجندي ، اقيمت صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام على طريق العبودية - منجز عند المفترق المؤدي الى سرار بحضور ممثلين عن حملات الحراك المدني في عكار والاهالي .
وقد ام المصلين الشيخ عبدالرزاق صقر الذي القى خطبة جدد فيها التاكيد على ان الاهالي مجمعين على رفض النفايات ويصرون على مطلبهم باقفال مكب سرار بشكل نهائي لان تحويله الى مطمر لن يجدي الاهالي نفعا في صحتهم وسلامة بيئتهم ، مشيراً الى ان خيمة الاعتصام ستبقى حتى تتراجع الحكومة عن قرارها بارسال النفايات الى هذه المنطقة.
وقال: "ان البعض ويا للاسف يحاولون تشبيه اكياس النفايات على انها الحرير والذهب ويقدموها لاهالي عكار وفي الحقيقة هي مجرد اكياس نفايات مهترئة وعصارتها تسيل في الارض ويحاولون التخلص منها في مناطقهم ونقلها الى منطقتنا لطمرها في ارضنا وبين منازلنا وهذا امر لن نقبل به على الاطلاق ".
واضاف : نحن في هذا الحراك ومع كل اهالي عكار الشرفاء ، كلمة واحدة باذن الله مجتمعين على رفض النفايات ولا للمكب ولا للمطمر سواء كان صحيا او غير ذلك. وكل المغريات والضغوطات التي تحصل لن تتمكن من النيل من عزيمة اهالي هذه المنطقة الرافضين للنفايات .

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard