الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اهالي القرى والبلدات المحيطة بمكب سرار يواصلون تحركاتهم

المصدر: عكار- ميشال حلاق
اهالي القرى والبلدات المحيطة بمكب سرار يواصلون تحركاتهم
اهالي القرى والبلدات المحيطة بمكب سرار يواصلون تحركاتهم
A+ A-

يواصل اهالي القرى والبلدات المحيطة بمكب سرار تحركاتهم الرافضة لمكب سرار والداعية الى الغاء قرار الحكومة بارسال النفايات الى هذه المنطقة .
وبعد اعتصام صباحي عند مدخل المركز الرئيسي لتيار المستقبل في بلدة خريبة الجندي ، اقيمت صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام على طريق العبودية - منجز عند المفترق المؤدي الى سرار بحضور ممثلين عن حملات الحراك المدني في عكار والاهالي .
وقد ام المصلين الشيخ عبدالرزاق صقر الذي القى خطبة جدد فيها التاكيد على ان الاهالي مجمعين على رفض النفايات ويصرون على مطلبهم باقفال مكب سرار بشكل نهائي لان تحويله الى مطمر لن يجدي الاهالي نفعا في صحتهم وسلامة بيئتهم ، مشيراً الى ان خيمة الاعتصام ستبقى حتى تتراجع الحكومة عن قرارها بارسال النفايات الى هذه المنطقة.
وقال: "ان البعض ويا للاسف يحاولون تشبيه اكياس النفايات على انها الحرير والذهب ويقدموها لاهالي عكار وفي الحقيقة هي مجرد اكياس نفايات مهترئة وعصارتها تسيل في الارض ويحاولون التخلص منها في مناطقهم ونقلها الى منطقتنا لطمرها في ارضنا وبين منازلنا وهذا امر لن نقبل به على الاطلاق ".
واضاف : نحن في هذا الحراك ومع كل اهالي عكار الشرفاء ، كلمة واحدة باذن الله مجتمعين على رفض النفايات ولا للمكب ولا للمطمر سواء كان صحيا او غير ذلك. وكل المغريات والضغوطات التي تحصل لن تتمكن من النيل من عزيمة اهالي هذه المنطقة الرافضين للنفايات .


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم