الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مصر تقترض 3 مليارات دولار من البنك الدولي

المصدر: رويترز
مصر تقترض 3 مليارات دولار من البنك الدولي
مصر تقترض 3 مليارات دولار من البنك الدولي
A+ A-

كشف وزير المال المصري هاني قدري إن القاهرة رح تحصل على قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار من البنك الدولي على مدى ثلاث سنوات من أجل دعم الموازنة العامة. ولم يخض دميان الذي كان يتحدث للصحفيين على هامش مؤتمر اقتصادي في أي تفاصيل عن موعد الحصول على الشريحة الأولى من القرض أو حجمها. وقال رئيس الوزراء شريف اسماعيل في كلمة أمام المؤتمر "تدرك الحكومة الظروف الاقتصادية التي نمر بها فهناك عجز في الموازنة ولابد أن يعالج تدريجيا."


وكان رئيس الوزراء أبلغ رويترز هذا الأسبوع أن بلاده التي تعاني من شح في الموارد الدولارية تسعى لجمع 4 مليارات دولار من الخارج قبل نهاية 2015 من خلال اقتراض 1.5 مليار دولار من البنك الدولي والبنك الافريقي للتنمية بجانب طرح أراض للمصريين في الخارج بقيمة 2.5 مليار دولار.
بدوره، كان أشار الاستثمار المصري أشرف سالمان إن اقتصاد بلاده سجل نمو بـ 4.1% بالسنة المالية 2014 - 2015 وتوقع أن يصل النمو الى 5.2% في السنة المالية الحالية.
وأضاف سالمان في كلمة خلال غداء استضافته غرفة التجارة الأمريكية أن مصر بتطمح لجذب استثمارات أجنبية مباشر بقيمة 10 مليار دولار هذه السنة، كما توقع إنخفاض البطالة في مصر من 11.2% العام الماضي الى حوالي 10.6% هذه السنة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم