الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الشرطة الاسرائيلية تحبط عملية طعن في القدس وتطلق النار على منفذها

المصدر: (أ ف ب)
الشرطة الاسرائيلية تحبط عملية طعن في القدس وتطلق النار على منفذها
الشرطة الاسرائيلية تحبط عملية طعن في القدس وتطلق النار على منفذها
A+ A-

قالت الشرطة الاسرائيلية ان فلسطينيا حاول طعن حارس امن في احد مداخل البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة ولكن تم اطلاق النار عليه قبل ان يؤذي أحدا.


وقالت الشرطة في بيان "ركض ارهابي ومعه سكين على حارس امن كان يرافق عائلة في باب العامود وتعاملت الشرطة معه".


بدأت الشرطة الاسرائيلية صباح الاربعاء بوضع حواجز على مداخل الاحياء الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة ومن المتوقع نشر وحدات من الجيش لمساعدتها في اطار الاجراءات الجديدة التي اتخذتها الحكومة الاسرائيلية ليل الثلاثاء الاربعاء لوقف الهجمات التي ينفذها فلسطينيون.


وقتل ثلاثة اسرائيليين في هجومي الثلثاء، اثنان داخل حافلة في هجوم استخدم فيه سلاح ناري في القدس الشرقية والثالث طعنه فلسطيني بعد ان صدم مارة بسيارته في القدس الغربية.


ولاول مرة استخدم سلاح ناري في هجوم في القدس منذ اندلاع موجة العنف في الاول من تشرين الاول والتي خلفت 30 قتيلا فلسطينيا وسبعة قتلى اسرائيليين.


ويذكر هذا الهجوم بالهجمات التي شنت في الانتفاضتين الفلسطينيتين الاولى عام 1987 والثانية عام 2000، حيث كانت وسائل النقل العامة الاسرائيلية هدفا للهجمات.


وفي الهجوم الثاني، قام سائق سيارة بصدم مارة قرب موقف للحافلات في شارع لليهود المتدينين في القدس الغربية قبل ان يترجل من السيارة ويهاجمهم بسكين ما ادى الى مقتل شخص واصابة اخر بجروح طفيفة. بينما اصيب منفذ الهجوم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم