هل يمكنك تناول السوشي عند اتباع حمية غذائية؟

14 تشرين الأول 2015 | 15:51

يمكنك الاستمتاع بتناول السوشي باعتدال عند اتباع حمية غذائية. لكن إذا كنت تحب في السوشي السلطعون المغمّس بكمية كبيرة من المايونيز، ولفائف التمبورا المقلية، فمن الأفضل أن تتجنّب من الأساس تناول السوشي.

يمكنك أن تتناول السوشي وتحافظ على لياقتك البدنية، لا سيما إذا اتّبعت هذه القواعد البسيطة:

1. اطلب مقبّلات خفيفة مثل أدامامي مطهو على البخار أو كوب من حساء ميسو. ستشعر بشيء من الشبع قبل وصول السوشي، بما يساعدك على استهلاك كمية أقل من قطع السوشي فيما تتمكّن في الوقت نفسه من سدّ جوعك.
2. اطلب على الأقل ثلاث قطع من الساشيمي. الساشيمي سمك نيء من دون أرز. يحتوي على كمية منخفضة من الكربوهيدرات (وهو خيار جيد للعشاء)، كما أنه غنيّ بالبروتين والمغذّيات الأساسية.
3. تجنَّب كل ما يوصَف بـ"المقرمش" (crispy)، فهذا يعني أنه مقلي. نعم، المقصود بذلك أنه لا يمكنك تناول "سلطة السلمون المقرمش" أو أي طبق يندرج في خانة "اللفائف المقرمشة" في قائمة الطعام!
4. ابحث عن كلمة "مايونيز". هل وجدتها؟ هذا جيد. والآن تابع القراءة. يُعتبَر السوشي أصلاً من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية (تحتوي كل قطعة على 40 إلى 50 سعرة حرارية)، لذلك لا حاجة إلى إضافة مزيد من السعرات الحرارية عبر تناول السوشي مع المايونيز. وعلى أي حال، لماذا سترغب في إضافة المايونيز إلى طبق شهي مثل السوشي؟!
5. تشارَك السوشي مع العائلة أو الأصدقاء. فما من طريقة أفضل للاستمتاع بالسوشي من تشارُكه مع الأشخاص الذين تحبّهم (وأولئك الذين يساعدونك على الالتزام بحميتك الغذائية عبر التهام حصّتك).

*مؤسِّسة Lebanon Eats

lebanoneats @

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard