الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

قصف مدفعي وجوي كثيف للنظام السوري على حي جوبر الدمشقي

المصدر: "أ ف ب"
قصف مدفعي وجوي كثيف للنظام السوري على حي جوبر الدمشقي
قصف مدفعي وجوي كثيف للنظام السوري على حي جوبر الدمشقي
A+ A-

استهدفت قوات النظام السوري الفصائل المقاتلة المتحصنة في حي #جوبر شرق دمشق بقصف كثيف، في اطار عملية هدفها ضمان امن العاصمة التي تتعرض لسقوط قذائف بشكل دوري، وفق ما اكد مصدر عسكري.
وقال المصدر "بدأ الجيش عملية عسكرية صباح الاربعاء لتوسيع قطر الأمان حول القطاعات التي يسيطر عليها انطلاقا من حي جوبر".
واوضح ان الجيش يقوم بـ"أعمال محدودة نوعية وفعالة في جوبر عبر القصف الجوي والمدفعي لضرب مراكز وكتل دفاعات المسلحين التي يستخدمونها في عمليات الرصد" للعاصمة، نافيا اي مشاركة للطائرات الحربية الروسية التي تساند الجيش في معاركه البرية في وسط وشمال غرب البلاد منذ اسبوع.
وافاد سكان محليون في احياء مجاورة لحي جوبر الذي تسيطر الفصائل المقاتلة على معظمه منذ العام 2013، عن سقوط اكثر من خمسين قذيفة مدفعية بالتزامن مع تحليق كثيف للطيران الحربي في ساعات الصباح الاولى.
وقال يوسف وهو احد السكان المقيمين قرب حي جوبر لوكالة فرانس برس ان "قصفا عنيفا بالمدفعية والصواريخ بدأ عند السادسة (03,00 تغ) صباحا واستمر لثلاث ساعات".
ويكتسب حي جوبر الخالي من المدنيين اهمية كبيرة بالنسبة الى الفصائل المقاتلة باعتباره مفتاحا الى ساحة العباسيين في وسط دمشق. ومن هنا يسعى النظام بالحاح الى ابعاد خطر هذه الفصائل عن العاصمة.
ويتحصن مقاتلو الفصائل في ابنية مهجورة يستهدفون العاصمة منها كما يشنون هجمات ضد قوات النظام انطلاقا من انفاق حفروها تحت الارض.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم