كيف تحمي المرأة نفسها من سرطان الثدي عبر الأطعمة؟

12 تشرين الأول 2015 | 16:33

للنظام الغذائي تأثير مباشر على صحة المرأة وإصابتها بسرطان الثدي. لذا، حددّ الباحثون قائمة من الأطعمة التي يجب تناولها لتفادي هذا المرض. فبالنسبة إلى باحثي موقع الـ webmd، يحب شرب الشاي لأنه يحتوي على الـ flavonoids، وهي مادة تقي من الإصابة بـ #سرطان_الثدي، إذ تبيّن أنّ النساء اللواتي يستهلكنَ هذه المادة، يتفادَين الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 46%. وقد أثبتت دراسة قام بها باحثون من الـ LSU Health Sciences Center New Orleans، أنّ تناول كوكتيل من ست أنواع طبيعية من الخضار والفاكهة والبهارات تقتل بنسبة 100% عينات من خلايا سرطان الثدي دون ان يترتب ذلك بآثار جانبية سامة على الخلايا الطبيعية. كما ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف المتواجدة بكثافة في الخضار والفاكهة والبقوليات، لأنّ الألياف تساعد في تنظيم افراز هرمون #الاستروجين. وزيادة إفراز هذا الهرمون تسهم بشكل كبير في مساعدة #الخلايا_السرطانية على الانقسام. وأكّدت بحوث طبية أن انتظام المرأة في تناول فنجانين من #القهوة يومياً يساعدها في الوقاية من أخطار الإصابة بسرطان الثدي، وذلك لاحتواء القهوة على كميات وفيرة من مادة "تاموكسفين" المضادة للأكسدة والتي تلعب دوراً مهماً في تراجع فرص عودة الإصابة بسرطان الثدي مرة أخرى.

وتنصح في هذا السياق المدرّبة الرياضية والأخصائية الغذائية فانيسا غصوب في عيادة Svelte بضرورة تناول "الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة لأنها تمنع حصول الالتهابات وتكافح الخلايا السرطانية. وتتواجد هذه المادة خصوصاً في الخضار الحمراء والصفراء والخضراء القاتمة اللون كالفليفلة الحمراء، الخس، البروكولي وغيرها، فكلما كانت الورقة قاتمة اللون كلّما احتوت على كميّة أكبر من المواد المضادة للأكسدة، يجب تناول خمس جزيئيات منها في اليوم. كما أنّ الفاكهة تحتوي على المواد المضادة للأكسدة وهي الـ vitamine E (المتواجدة في الجوز والدهون الصحية والـ omega 3، flaxseed oil، جوز الهند وغيرها) والـ vitamine C والمعدّة كمادة مضادة للأكسدة. كما يجب شرب كمية كبيرة من السوائل قد تصل إلى الليترين في اليوم خصوصاً عند الخضوع للعلاجات، لأنه المريض يخسر كمية كبيرة من السوائل. وعلى المريض تفادي كلّ ما يحتوي على الدهون المشبعة كالهوت دوغ، والمقالي، والسلامي واللية والدهون واللحم الحيواني وحتى السمنة الحيوانية والنباتية، الزيت والزبدة، لأنها تؤدي إلى البدانة التي تعتبر عاملاً مسبباً لأمراض عديدة أخرى من بينها #السكري والسرطان".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard