الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

صنادل توت عنخ امون الابرز في معرض الاحذية في مصر القديمة

المصدر: "أ ف ب"
صنادل توت عنخ امون الابرز في معرض الاحذية في مصر القديمة
صنادل توت عنخ امون الابرز في معرض الاحذية في مصر القديمة
A+ A-

احتلت "صنادل" توت عنخ امون المكان الابرز والاهتمام الاوسع في معرض "خطوات عبر الزمن، الاحذية في مصر القديمة" الذي افتتح مساء الاحد في المتحف المصري وسط القاهرة ويستمر حتى نهاية العام الجاري.
ومن ابرز الصنادل التي عرضت الصندل الذهبي للفرعون الصغير توت عنخ امون الذي حكم مصر بين العامين 1334 و1325.
وكان الهدف من صنع هذا الصندل من الذهب ان "يخدمه في حياته في العالم الآخر لأطول مدة ممكنة"، بحسب ما افاد وزير الدولة لشؤون الاثار ممدوح الدماطي.
وعرض الى جانبه تمثال صغير لتوت عنخ امون وهو يضع صندله، وعدد من الصنادل التي استخدمها في حياته اليومية، منها صندل ملون عليه صور الاعداء وهو يدوسهم.
ويعرض الى جانب صنادل توت عنخ امون صنادل تعود الى مراحل سابقة من الدولة الوسطى (2040 -1640 قبل الميلاد)، والعصر اليوناني (330 -70 قبل الميلاد) والعصر الروماني (70 قبل الميلاد الى 640 بعد الميلاد) وصولا للعصر العثماني (1550 -1797 ميلادية).
ويقام المعرض الذي يستمر حتى نهاية العام الجاري بالتعاون بين المتحف المصري والمعهد الهولندي الفلمنكي بالقاهرة، وهو يضم 47 قطعة أثرية.
وقرر المقيمون عليه اقامته في مصر بعد ان نجح معرض مماثل في هولندا اقامه الخبير في الجلود والاحذية والمهتم بالاحذية المصرية القديمة اندرية فلادميير ولاقى نجاحا كبيرا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم