الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

تشكيل جديد كردي- عربي لمحاصرة الرقة

المصدر: "النهار"
تشكيل جديد كردي- عربي لمحاصرة الرقة
تشكيل جديد كردي- عربي لمحاصرة الرقة
A+ A-

أعلن أمس تشكيل "قوات سوريا الديموقراطية" التي تضم مقاتلين من أبناء المناطق الشمالية من عرب وكرد وسريان وهدفها خصوصاً تضييق الحصار على الرقة بالتنسيق مع الائتلاف الدولي.


وجاء في بيان أصدرته وحدات "حماية الشعب الكردي" وفصائل أخرى أن "المرحلة الحساسة التي تمر بها بلدنا سوريا وفي ظل التطورات المتسارعة على الساحتين العسكرية والسياسة والتي تفيد بدورها أن تكون هناك قوة عسكرية وطنية موحدة لكل السوريين تجمع بين الكرد والعرب والسريان وكل المكونات الأخرى على الجغرافيا السورية وتهدف هذه القوة إلى إنشاء #سوريا ديموقراطية ليتمتع في ظلها المواطنون والمواطنات السوريين في الحرية والعدالة والكرامة ومن دون اقصاء أحد من حقوقه المشروعة".


وبناء عليه أعلن "التحالف العربي السوري" الذي يضم "جيش الثوار "وغرفة عمليات بركان الفرات" و" قوات الصناديد " و"تجمع ألوية الجزيرة" اضافة الى "المجلس العسكري السرياني" و"وحدات حماية الشعب" و"وحدات حماية المرأة" تشكيل "قوات سوريا الديموقراطية".


وجاء هذه الخطوة بالتنسيق مع الائتلاف الدولي وبطلب منه، كتمهيد للسيطرة على مدينة الرقة، وقرى عربية أخرى في محافظات #حلب والحسكة والرقة، بعد الحملات التي تعرضت لها "وحدات حماية الشعب" الكردية، حول قضية تطهير قرى عربية من سكانها في هذه المحافظات.


ونقل #المرصد_السوري لحقوق الانسان عن مصادر سورية أن "هذه القوات ليس لها أي قوة على الأرض، والوحدات الكردية هي عمادها".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم