الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حمام انضم للمنتخب ولبنان "متأهّب" لمواجهة الكويت المصيرية

المصدر: "النهار"
حمام انضم للمنتخب ولبنان "متأهّب" لمواجهة الكويت المصيرية
حمام انضم للمنتخب ولبنان "متأهّب" لمواجهة الكويت المصيرية
A+ A-

يتأهب منتخب لبنان الوطني لـ #كرة_القدم لمباراة "مصيرية" ضد مضيفه الكويتي السابعة والنصف مساء الثلثاء 13 تشرين الاول على ملعب نادي الكويت، في الجولة السادسة، الأولى إياباً، من تصفيات المجموعة الآسيوية السابعة المؤهلة لنهائيات كأس العالم الـ 21 في روسيا سنة 2018، وبطولة آسيا الـ 17 في الامارات سنة 2019.


وتدرب المنتخب على ملعبي النادي العربي في ضاحية صباح السالم، وملعب الاتحاد الكويتي لكرة القدم في العديلية على طريق الدائري الرابع. ويتدرب الاثنين على ملعب المباراة في ضاحية كيفان بين منطقتي الصالحية في مدينة الكويت والشويخ الصناعية.
وينزل المنتخب في فندق "كراون بلازا" (هوليداي ان سابقاً) في محافظة الفروانية. وخصص الاتحاد الكويتي لكرة القدم 1200 تذكرة لابناء الجالية اللبنانية المقيمين في الكويت. وقال امين السر سهو السهو ان العدد قد يرتفع الى الفي بطاقة.


وعلى وقع "أزمة" وقف النشاط الرياضي الكويتي دولياً والتحرّكات المتسارعة لمنعه أو تأجيله على الأقل، وفي ظل "إنقسام" داخلي حول موقف اللجنة الأولمبية الكويتية وإتحاد كرة القدم من جهة و"دفاع" لجنة الشباب والرياضة النيابية عن موقفها وتأييد أندية لها أطلقت ميثاقاً تدعم القوانين الداخلية، يسعى القائمون على مقدّرات المنتخب الكويتي لكرة القدم "تحييده" عن تبعات الواقع الإداري وتحفيزه لمباراته المنتظرة مع نظيره اللبناني.


وإحتضن الملعب الخميس الماضي مباراة "الأزرق" ونظيره الكوري الجنوبي التي إنتهت لمصلحة الضيوف بهدف من ردّ، ما إعتبر عجز في فك العقدة الكورية منذ عام 2000، وأطلق الإستنفار خشية ضياع التأهل إلى الدور الثاني من تصفيات المونديال الروسي، إذ بات أصحاب الأرض يحتاجون إلى الفوز الثلثاء لضمان وصافة المجموعة السابعة والدخول في مفاضلة مع أصحاب المركز الثاني في المجموعات الأخرى.
وطالب المدير الفني التونسي نبيل معلول لاعبيه بضرورة الاستمرار بالروح القتالية التي أظهروها في اللقاء، "التي أكدّت أن القادم أفضل بالنسبة إليهم". وعلى ذمة جهازه الفني، فإن الدولي فهد العنزي لن يكون جاهزاً للمباراة مع لبنان، إذ لا يزال في طور العلاج من إصابة في العضلة الأمامية تعرّض لها خلال تحضيرات ناديه الكويت لمباراته مع الإستقلال الطاجيكي في غطار ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.
وتملك كوريا الجنوبية المتصدّرة 12 نقطة في مقابل 9 للكويت و6 للبنان الذي وصل إلى الكويت بعد ظهر الجمعة آتياً من بانكوك عبر أبو ظبي بعد فوزه على ميانمار بهدفين من دون ردّ. وانضم إليه السبت رئيس البعثة عضو الإتحادين العربي واللبناني محمود الربعة.


وإستقبل عشرات من أفراد الجالية اللبنانية المنتخب في مطار الكويت منشدين وسط الحضور النشيد الوطني.
وخضع المنتخب مساء الجمعة إلى حصة تدريبية في ملعب نادي العربي أرادها الجهاز الفني بقيادة المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش تنشيطية بعد المجهود الكبير الذي بُذل في المباراة أمام ميانمار وإرهاق السفر من بانكوك، علماً أن اللاعبين الذين خاضوا اللقاء خضعوا ليل الخميس إلى تدريب "استشفائي" في النادي الصحي التابع للفندق.


ويعقد الاثنين الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي للمدربين معلول ورادولوفيتش في فندق الجميرة بالمسيلة مقر إقامة المنتخب الكويتي،
*حمام التحق بالمنتخب
وغادر السبت الى العاصمة الكويتية لاعب ذوب آهن الايراني علي حمام للالتحاق بالمنتخب بعدما سويت مشكلته مع المدرب رادولوفيتش بتدخل من رئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم