" عكار لعيونك توحدنا"

10 تشرين الأول 2015 | 21:04

المصدر: عكار - "النهار"

  • المصدر: عكار - "النهار"

نظم الحراك المدني الرافض لاستقبال النفايات في عكار والذي دعا الى اقفال مكب سرار اعتصاما حاشدا تحت عنوان " عكار لعيونك توحدنا" والذي اقيم في باحة عند مفترق حمص على الطريق الدولية التي تربط لبنان بسوريا والذي يعتبر المسلك الاساسي لعبور الشاحنات المحملة بالنفايات من بيروت الى مكب سرار "المفترض" .

والقيت خلال الاعتصام كلمات لخالد الزعبي باسم لقاء "عكار لعيونك توحدنا" النائب خالد الضاهر، النائبين السابقين الراسي وحسين، ولفاعليات وناشطين بيئيين، واجمعت الكلمات على رفض مكب سرار وعلى ضرورة ان تعالج الحكومة مسالة النفايات بعيدا من محافظة عكار التي لن تكون مطمرا للنفايات وبان لعكار حق على الدولة بالانماء وبالمشاريع الانمائية ومبلغ الميلون دولار المقر من قبل الحكومة ليس سوى جزء بسيط من هذه الحقوق .
واكد المتحدثون بان هذا الحراك مستمر والى تصاعد ما لم تقم الدولة بما عليها تجاه هذه المنطقة التي يجب ان يحافظ على بيئتها وعلى صحة اهلها وناسها ومواسمها الزراعية ومياهها الجوفية والسطحية وهوائها وتربتها .

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard