الجيش الروسي يعلن قصف 55 هدفا لـ"داعش" في سوريا خلال 24 ساعة

10 تشرين الأول 2015 | 15:03

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الصورة عن الانترنت

أكد الجيش الروسي اصابة 55 هدفا لتنظيم "#الدولة_الاسلامية" خلال غارات شنتها طائراته في الساعات الاربع والعشرين الاخيرة في #سوريا، كما جاء في بيان لوزارة الدفاع.

واوضحت الوزارة ان "الطيران الروسي نفذ 64 طلعة في الساعات الاربع والعشرين الاخيرة اصاب خلالها 55 هدفا لتنظيم داعش في #سوريا" مستخدمة تسمية رائجة لتنظيم الدولة الاسلامية.

وقال الجيش ان هذه الضربات نفذت في محافظات دمشق وحلب وحماة والرقة وادلب ودمرت 29 معسكرا لتدريب "الارهابيين" و23 موقعا دفاعيا ومركزي قيادة ومخزنا للذخيرة.

وقال البيان انه "في المرحلة الاولى لعمليتنا، دمر طيراننا المراكز اللوجستية الرئيسية والأكبر حجما لمجموعة داعش الارهابية في سوريا".
واضاف "ادى هذا الى خفض كبير في القدرات القتالية للمجموعات المسلحة وخفض في قدرتهم على التحرك وقدرتهم على شن هجمات".

وتقول #روسيا ان المقاتلين باتوا يعانون نقصا في الاسلحة والذخيرة والوقود وهذا يؤدي الى احباط معنوياتهم ويجعلهم يتركون مواقعهم القتالية في شرق وشمال شرق البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشنكوف السبت ان روسيا يمكن ان تتحاور مع وزارة الدفاع الاميركية بهدف تفادي الاحتكاك في الاجواء السورية حيث ينفذ تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة حملة من الغارات الجوية على مواقع تنظيم "#داعش".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard