إليك أفضل التطبيقات للكشف عن سرطان الثدي

11 تشرين الأول 2015 | 10:53

وحدها المرأة كفيلة بالتفاهم مع جسمها واكتشاف التغييرات التي تطرأ عليه. والاكتشاف الذاتي هو من أهمّ الأسلحة التي قد تساعد #المرأة في مكافحة سرطان الثدي. وحديثاً، أصبح هناك مجموعة من التطبيقات الهاتفية التي تساعد المرأة على اكتشاف #سرطان_الثدي، والاستعلام عنه والتذكير في أهميّة إجراء الفحوص للمعافاة منه، إليك بعضًا منها:

Early Detection Plan: Breast Cancer (#أندرويد و #آيفون): باعتبارها منظمة رائدة في مكافحة سرطان الثدي، توفر المؤسسة الوطنية لمكافحة سرطان الثدي بانتظام، وسائل تثقيف المستهلك لمساعدته على التغلّب على المرض. من هنا، يأخذ تطبيق الـ (EDP) Early Detection Plan ، خطوة أبعد من خلال التأكّد من أنّ المرأة قد اتبعت الإرشادات اللازمة للتغلّب على السرطان. لا يعمل هذا التطبيق على تذكير المستخدمة فقط في الخضوع للفحوصات الشهرية ولإجراء صورة الثدي الإشعاعية. ويرتبط هذا التنبيه بتاريخ المرأة الصحّي، عمرها والمخاطر المعرضة لها.

iBreastCheck: لسرطان الثدي مراحله التي تشير كلّ منها إلى مدى تقدّم السرطان وانتشاره في الجسم، وإلى مدى صعوبة معالجة المرض. وأفضل طريقة لتجنب الإصابة بسرطان الثدي في مرحلة متقدّمة تتمثل في تشخيص السرطان في وقت مبكر، للتحكّم به قبل الانتشار في الجسم. يقوم التطبيق بتذكير المرأة في إجراء الفحوصات الأسبوعية والشهرية. أمّا ميزة الفيديو فهي تكمن في إرشاد المرأة إلى كيفية إجراء فحص ذاتي شامل.

TweetCaster PINK for Twitter: قامت مؤسسة Feel Your Boobies Foundation بابتكار تطبيق الـ TweetCaster PINK for Twitter الذي يساعد في إدارة الملف الشخصي الخاص بك للتغريد، وجميع الأنشطة الاجتماعية، للمساعدة في جمع الأموال للتوعية بسرطان الثدي في نفس الوقت.

iPharmacy: تكون المصابة بسرطان الثدي تحت مراقبة عدّة أطباء في آن واحد، إلاّ أنه للاسف لا يمكنهم جميعاً مراقبة الأدوية التي تأخذها دائماً، في هذه الحالة لا يجب سوى اللجوء لتطبيق الـ iPharmacy الكفيل بمساعدتها بالأمر. ليس على المريضة سوى إخبار التطبيق عن الأدوية التي تأخذها، بالإضافة إلى الوقت والجرعات، مما يجعل التطبيق قادراً على التنبيه من الآثار الجانبية والتفاعلات الخطرة مع الأدوية والوصفات الطبية الأخرى.

CareZone | Family Organizer: بين موعد أخذ #الأدوية والعلاجات والتعب والألم، والمهام المنزلية والهوايات وممارسة المهنة، قد تفقد المريضة السيطرة على الوضع. إلاّ أنّ هذا التطبيق يساعد في الحصول على القليل من الراحة والتنظيم بين كل تلك التعيينات، والممارسات، والاتصالات، والأدوية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard