مقتل فلسطيني في اشتباك في القدس مع اشتعال العنف

10 تشرين الأول 2015 | 09:38

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الصورة عن "رويترز"

قتلت القوات الإسرائيلية فلسطينياً بالرصاص في اشتباكات وقعت في وقت متأخر من مساء الجمعة في #القدس الشرقية ضمن موجة عنف أخرى تثير مخاوف من اندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة. 

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن "فلسطينيين رشقوا القوات الإسرائيلية بالحجارة والزجاجات الحارقة والمتفجرات في مخيم شعفاط للاجئين" وإن "أحدهم أطلق النار على الجنود الإسرائيليين الذين ردوا عليه بالمثل".

وأكد مسؤولو مستشفى في وقت لاحق مقتل الفلسطيني وعمره 25 سنة، وقالت "حركة المقاومة الإسلامية" #حماس ، التي تدير قطاع غزة، في بيان، إن القتيل عضو فيها.

وتصاعد التوتر على مدى 11 يوماً من العنف الذي قتل فيه أربعة إسرئيليين و16 فلسطينياً بينهم مهاجمون في القدس الشرقية والضفة الغربية وقطلغ غزة ومدن إسرائيلية.

وأصيب عشرات الفلسطينيين في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية كما أصيب عشرة إسرائيليين على الأقل في هجمات يومية تقريباً بالسكاكين نفذها فلسطينيون.

وثار غضب الفلسطينيين على ما بدا لهم أنه مسعى إسرائيلي لتغيير وضع المسجد الأقصى في البلدة القديمة من القدس، على رغم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو كرّر القول إنه لن يسمح بتغيير الترتيبات المتمثلة في السماح لليهود بالزيارة من دون إقامة صلواتهم هناك. لكن تأكيداته لم تهدئ مخاوف كثير من الفلسطينيين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard