الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مقتل فلسطيني في اشتباك في القدس مع اشتعال العنف

المصدر: "رويترز"
مقتل فلسطيني في اشتباك في القدس مع اشتعال العنف
مقتل فلسطيني في اشتباك في القدس مع اشتعال العنف
A+ A-

قتلت القوات الإسرائيلية فلسطينياً بالرصاص في اشتباكات وقعت في وقت متأخر من مساء الجمعة في #القدس الشرقية ضمن موجة عنف أخرى تثير مخاوف من اندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة. 


وقالت الشرطة الإسرائيلية إن "فلسطينيين رشقوا القوات الإسرائيلية بالحجارة والزجاجات الحارقة والمتفجرات في مخيم شعفاط للاجئين" وإن "أحدهم أطلق النار على الجنود الإسرائيليين الذين ردوا عليه بالمثل".


وأكد مسؤولو مستشفى في وقت لاحق مقتل الفلسطيني وعمره 25 سنة، وقالت "حركة المقاومة الإسلامية" #حماس ، التي تدير قطاع غزة، في بيان، إن القتيل عضو فيها.


وتصاعد التوتر على مدى 11 يوماً من العنف الذي قتل فيه أربعة إسرئيليين و16 فلسطينياً بينهم مهاجمون في القدس الشرقية والضفة الغربية وقطلغ غزة ومدن إسرائيلية.


وأصيب عشرات الفلسطينيين في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية كما أصيب عشرة إسرائيليين على الأقل في هجمات يومية تقريباً بالسكاكين نفذها فلسطينيون.


وثار غضب الفلسطينيين على ما بدا لهم أنه مسعى إسرائيلي لتغيير وضع المسجد الأقصى في البلدة القديمة من القدس، على رغم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو كرّر القول إنه لن يسمح بتغيير الترتيبات المتمثلة في السماح لليهود بالزيارة من دون إقامة صلواتهم هناك. لكن تأكيداته لم تهدئ مخاوف كثير من الفلسطينيين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم