الاتحاد الاوروبي يستعد لتعليق العقوبات ضد رئيس بيلاروسيا

9 تشرين الأول 2015 | 17:50

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "إي بي"

يستعد #الاتحاد_الاوروبي لتعليق العقوبات ضد رئيس بيلاروس الكسندر لوكاشينكو ونحو 150 من اتباعه، في "بادرة" تأتي رداً على الافراج هذا الصيف عن اخر السجناء السياسيين المعارضين للنظام، بحسب ما اعلنت مصادر متطابقة اليوم.

وقالت مصادر ديبلوماسية اوروبية انها تنتظر لترى "كيفية اجراء" الانتخابات الرئاسية الاحد في هذا البلد قبل الشروع في هذا الاجراء.
ويجب اتخاذ القرار قبل 31 الشهر الحالي تاريخ انتهاء العقوبات المعمول بها حالياً، والتي تستهدف نحو 150 شخصاً وعشرين مؤسسة بمن فيهم الرئيس لوكاشينكو الذي يتولى السلطة منذ عام 1994.

وقال سفير اوروبي: "انها خطوة تهدف إلى الرد على بادرة النظام عندما افرج عن السجناء السياسيين هذا الصيف"، كما قال مصدر أوروبي انه يعتبرها "اشارة سياسية" من بروكسل الى مينسك.

وفي بادرة حسن نوايا واضحة تجاه الاتحاد الاوروبي، أفرجت السلطات البيلاروسية خلال الاشهر الاخيرة عن ستة من ابرز المعارضين، بينهم ميكولا ستاتكيفيتش احد المنافسين الرئاسيين السابقين للوكاشينكو.

ومع ذلك، فإن أياً منهم لن يسمح له بالمشاركة في انتخابات الاحد.

ودعت المعارضة لمقاطعة الانتخابات وطالبت بروكسل بإبقاء العقوبات التي تشمل تجميد الأصول وحظر السفر الى دول الاتحاد الأوروبي.

لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard