الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مفوضية اللاجئين تحذر الاتحاد الاوروبي من "مأساة" بسبب الشتاء

المصدر: "أ ف ب"
مفوضية اللاجئين تحذر الاتحاد الاوروبي من "مأساة" بسبب الشتاء
مفوضية اللاجئين تحذر الاتحاد الاوروبي من "مأساة" بسبب الشتاء
A+ A-

دعا المفوض الاعلى لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريس #الاتحاد_الاوروبي الى الاسراع في الاستجابة لازمة الهجرة عبر توفير مساعدة كبيرة لليونان، لتجنّب "مأساة" هذا الشتاء.


وصرح غوتيريس في لقاء صحافي بجنيف: "نعلم كيف ندير مخيماً، خيمة، مبنى في الشتاء، لكننا نجهل كيف يمكن ان نحمي في الشتاء حشدا يتنقل يومياً من بلد الى اخر. الامر مستحيل. مع الطقس في منطقة البلقان يمكن حدوث ماساة في اي وقت".


وتابع: "من الضروري ان يدعم الاتحاد الاوروبي اليونان" طالبا "استثمارات ضخمة" لبروكسل من اجل استقبال المهاجرين واللاجئين في مراكز مناسبة.


وتناشد المفوضية العليا أوروبا باستمرار انشاء مراكز فعلية لاستقبال واحصاء وفرز المهاجرين، يتم تصميمها، خصوصاً للتعرّف الى الافراد الذين يمكن ان يحصلوا على لجوء في اوروبا.


وأضاف غوتيريس: "ان لم تكن التدابير قوية وتحظى بمصداقية، فسيواصل الناس طريقهم بوسائلهم الخاصة، بشكل فوضوي كما يحصل اليوم"، متابعاً: "هذا أمر غير مقبول إطلاقاً، وشديد المخاطر ففي اي لحظة يمكن ان نشهد ماساة في الشتاء".


ويزور غوتيريس اثينا الاحد والاثنين للقاء رئيس الوزراء الكسيس تسيبراس خصوصاً.


ووصل اكثر من 441 الف شخص الى اليونان منذ مطلع العام، اغلبهم عبر زوارق مطاطية او متهالكة بحسب ارقام المفوضية الاخيرة. كما وصل حوالي 132 الفا الى ايطاليا. بالاجمال وصل اكثر من 575 الف مهاجر ولاجئ القارة الاوروبية بحراً هذه السنة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم