هل يعين روكز سفيراً في فرنسا؟

9 تشرين الأول 2015 | 12:24

المصدر: "النهار"

  • ر.ع.
  • المصدر: "النهار"

لم يغب اسم العميد #شامل_روكز عن ألسنة المسؤولين طوال الأسابيع الاخيرة، واحتل الرجل موقع الصدارة في اللقاءات والاجتماعات في الصالونات السياسية، علماً انه سيخلع بِزَّته المرقطة الاسبوع المقبل، الا اذا لم تتحقق تسوية في ربع الساعة الاخير وتأخذ طريقها الى التطبيق قبل موعد توجه روكز الى "الحياة المدنية"، علماً أن جهات متابعة في 8 آذار تؤكد تضاؤل فرص نجاحها.
وعلمت "النهار" ان شخصية تعمل بعيداً من الاضواء والضجيج الإعلامي - وتتحدث الى مختلف الافرقاء في اليوم الواحد- طرحت مخرجاً لروكزعلى المعنيين بالأزمة الحكومية بغية اقلاع عجلة جلساتها، بدل المراوحة التي تتخبط فيها.
وفي التفاصيل ان هذه الشخصية وبعد معاينتها ان "الترقيات الأمنية" تصطدم بجملة من الاعتراضات، اقترحت اقدام #مجلس_الوزراء على تعيين روكز سفيراً في #فرنسا، ولا سيما ان هذا المنصب شاغر. وتلقى هذا الطرح رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس الحكومة تمام سلام، رئيس "تكتل التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون ومدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري. وعندما طُرحت فكرة هذا المخرج على عون اكتفى بالقول انها "فكرة جيدة". وفي حال توصل الحكومة الى هذا المخرج تتكرر تجربة المدير السابق لمديرية المخابرات في الجيش العميد جورج خوري الذي تم تعيينه سفيراً في #الفاتيكان، على الرغم من اختلاف حال الاثنين وظروفهما.

بسبب "فايسبوك"... جرّدوا شاباً من ملابسه وصوّروه عارياً

شهدت محافظة قنا في صعيد مصر واقعة كان بطلها موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، انتقم خلالها 6 أشخاص من شاب كان على علاقة بابنتهم.

وقد تلقّت الشرطة بلاغاً بتعدي 6 أشخاص من عائلة واحدة على شاب في إحدى قرى محافظة قنا، بعد أن ضربوه وجرّدوه من ملابسه، وصوًروه عارياً.

وكشفت تحريات المباحث عن أن الشاب كان على علاقة بفتاة تعرّف إليها منذ نحو عامين من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

وأخبرته الفتاة أنها انفصلت عن زوجها الذي أنجبت منه طفلين، على عكس الواقع، وتطورت علاقتهما إلى مكالمات وصور جنسية، حتى علم أهلها بما يحدث في الخفاء.

وأشارت التحريات إلى أن عائلة الفتاة هددتها بالقتل ما لم تستدرج الشاب الذي يقطن بمحافظة الجيزة إلى بلدتهم حتى ينتقموا منه.

ورضخت الفتاة لمطالب عائلتها بعد تهديدها واستدرجت الشاب، وما إن وصل إلى قريتهم حتى تعدّوا عليه بالضرب بطريقة وحشية وجردوه من ملابسه وصوروه عارياً.

وقال الشاب في تحقيقات المباحث إنه كان في زيارة إلى أحد أصدقائه وفوجئ باعتداء 6 أشخاص عليه، بينما قال المتهمون إن الشاب لص أتى لسرقة القرية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard