السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

Mariah Idrissi، أول عارضة محجّبة في حملة H&M الإعلانية

سمر يوسف
Mariah Idrissi، أول عارضة محجّبة في حملة H&M الإعلانية
Mariah Idrissi، أول عارضة محجّبة في حملة H&M الإعلانية
A+ A-

لقد أصبحت الشابة الللندنية Mariah Idrissi أول عارضة أزياء تتموضع محجّبة لالتقاط صور لها في إطار حملة إعلانية خاصة بماركة H&M.
فضلاً عن إحداث ثورة في عالم الموضة، تعمل H&M على تطوير الذهنيات. لم يتوقّع أحد أن يرى امرأة محجّبة تتموضع لالتقاط صور لها في إطار حملة دعائية، لكن العملاق السويدي فعلها. تجسّد Mariah Idrissi، وهي اختصاصية تجميل مسلمة من لندن وأول عارضة أزياء ترتدي الحجاب، صورة الماركة بكل فخر.


من خلال الحملة الإعلانية الجديدة بعنوان Close The Loop، تضع H&M حداً للأفكار النمطية التي غالباً ما نجدها في عالم الموضة. عارضات أزياء نحيلات، وممشوقات القامة، وجميلات... على النقيض، أرادت العلامة التجارية السويدية أن تُقدّم على منصة العرض عارضات من مختلف الأصول والمورفولوجيات، وهذه سابقة في تاريخ الموضة! ربما شكّلت Mariah Idrissi حالة خاصة وأثارت جدلاً في بعض الأحيان، لكن المبادرة التي أطلقتها H&M جميلة وتفتح آفاقاً جديدة بكل معنى الكلمة.


لقد أثارت صورة Mariah Idrissi دهشة لدينا جميعاً، وشكّلت مفاجأة رائعة لنا. امرأة ترتدي الحجاب لترويج ماركة ثياب شهيرة؟ لم نشاهد هذا من قبل! تطلعات H&M واضحة ومحدّدة: فتح الآفاق، والقضاء على الأحكام المسبقة، وتطوير الذهنيات...


في 24 أيلول الماضي، أسرّت Mariah Idrissi لمجلة Fusion: "وكأنّ النساء اللواتي يرتدين الحجاب هنّ دائماً موضع تجاهل في عالم الموضة. بطريقة من الطرق، لا يحسبون حساباً لأسلوبنا في اللباس. إنه لأمر جميل أن تعترف به ماركة بهذا الحجم. يعتبر البعض أنه من المدهش أن تتمكن المرأة من أن تبدو جميلة وهي ترتدي الحجاب، لكن آخرين يعتقدون أن النساء مرغمات على ارتداء الحجاب. لا أكترث للانتقادات، فإذا أراد أحد أن يوجّه انتقاداً إلي، من المؤكّد أنني لن أصغي إليه".


إنه أسلوب جديد في التعاطي مع الموضة، ولا شك في أنه يسحرنا!


 


http://unelibanaiseaparis.com


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم