الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

Vionnet، حداثة فساتين السهرة

سمر يوسف
Vionnet، حداثة فساتين السهرة
Vionnet، حداثة فساتين السهرة
A+ A-

انضم حسين شالايان - الذي كان يرأس مجموعات الأزياء شبه الراقية لدى دار Vionnet منذ كانون الثاني 2014 - إلى فريق Goga Ashkenazi الإبداعي في الدار. وحتى لو كانت فكرة المديرة الفنية وسيدة الأعمال تقوم على إنشاء تعاونية من الفنانين تعمل معاً في إطار دار Vionnet، لن يمر انضمام المصمم حسين شالايان إليها مرور الكرام. أولاً، لأن مجموعة ربيع-صيف 2016 تختلف عن سابقتها عبر تقديم تصاميم أكثر ملاءمة للسهرات والخروج مساءً بما يتناسب مع الطابع الخاص بدار Vionnet. وثانياً، لأننا نشعر بلمسة حسين شالايان المفهومية والمبتكرة. إنها عودة حقيقية إلى الأصول بالنسبة إلى دار الأزياء التي تلعب ورقة الثنيات (drapés) والبُنية ونقاوة الخطوط، في أسلوب مستوحى إلى حد كبير من الراقصة الأميركية Isadora Duncan. يبدأ كل شيء في ديكور كلاسيكي خام في دير Couvent des Cordeliers: يباشر عازفو التشيللو العزف على آلاتهم، ثم تدخل عارضة الأزياء الغريبة وذات الحضور المسرحي Anna Cleveland إلى منصّة العرض في ثوب طويل مع ثنيات متقنة باللون الأزرق السماوي، وفوقه "كاب" من قماش الـ"تول".
ترتسم ملامح العرض منذ الإطلالة الأولى، وتتبعها تصاميم أخرى مع ثنيات (drapés)، وأحياناً مع قماش دنتيل خفيف جداً، يحميه أيضاً "كاب" من الـ"تول"، وتُستخدَم مجموعة من الألوان الناعمة. وظهرت في العرض أيضاً بعض السروايل الطويلة جداً مع ثنيات، تحت فساتين السهرة.
قَصّات غير متماثلة، وتقطيعات شديدة الإتقان، ولمسات من الشفافية... روح اليونان القديمة حاضرة في هذه المجموعة، وكذلك روح Madeleine Vionnet.


 


http://unelibanaiseaparis.com


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم