الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

Rochas، رومنسية انتقائية

سمر يوسف
Rochas، رومنسية انتقائية
Rochas، رومنسية انتقائية
A+ A-

إنه الموسم الرابع للمصمم Alessandro Dell'Acqua لدى دار Rochas، حيث يقدّم مجموعة غنية ومرهفة في الوقت نفسه.


ربما نتعرّف في المجموعة على الخصائص التي لطالما تميّزت بها دار الأزياء التي أنشأها Marcel Rochas عام 1925 - العقدة، والقبّة المفتوحة في شكل قلب، وشانتيلي الدنتيل - لكن مجموعة Alessandro Dell'Acqua لربيع-صيف 2016 لا تشبه أية مجموعة أخرى. بعيداً من الملابس الأحادية اللون - التي تتأرجح بين الأسود والأصفر والبنّي - التي قدّمها المصمم الشتاء الماضي، يجرّب Alessandro Dell'Acqua أسلوباً جديداً هذا الموسم عبر المزج بين الأساليب والحقبات.


هبّت على صالة العرض نسمة أناقة "ريترو" ونفحة من الجنون. نجد في التصاميم المرهفة المستوحاة من السبعينات: مادّة الفينيل في السترات، تنانير أو ملابس تحتية ظاهرة للعيان، ملابس بيضاء لإطلالات رجالية ونسائية مزيّنة بالمجوهرات وبخطوط سوداء وبيضاء عريضة على طريقة الشخصية السينمائية Polly Maggoo. يستوحي Alessandro Dell'Acqua الأحجام الضخمة من الستينات، عبر تصميم أثواب طويلة "بايبي دول" وأثواب نوم فضفاضة. ويحافظ دائماً على لمسة شديدة الرومنسية، من خلال الشفافية - التي تكشف عن الملابس الداخلية - والدنتيل، والتقطيعات، وألوان الباستيل، ونقشات الزهور.
في ما يتعلق بالأحذية، الكعوب الصغيرة المستوحاة من الخمسينات مغطّاة بشانتيلي الدنتيل الرقيق الأسود أو البرونزي أو الأصفر أو الأخضر أو الزهري. أما أزياء الحفلات فتتميّز بالأسلوب الباروكي باللون الأسود مع لمعان ذهبي، من خلال الثوب المطرّز (بروكار) ذي الطول المتوسط، أو المعطف الضخم المصنوع من القماش نفسه.


 


http://unelibanaiseaparis.com


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم