الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

عالم Giambattista Valli الشاعري

سمر يوسف
عالم Giambattista Valli الشاعري
عالم Giambattista Valli الشاعري
A+ A-

تنورة قصيرة مطرّزة بشكل مربّع منحرف (trapèze)، سترة ضيّقة من قماش البروكار، ثوب طويل من الحرير الملوّن (ارتدته العارضة Gigi Hadid فبدت غايةً في الإثارة)، وكلها بألوان ناعمة وواضحة. قدّم المصمم الإيطالي Giambattisa Valli مجموعة شاعرية مفعمة بالأنوثة يمكن أن تناسب أي امرأة.


الأثواب قصيرة ومطرّزة باللآلئ أو مزيّنة بصدار. نجد بعض التأثيرات من الحقبة الفيكتورية، مع أكمام مشغولة بإتقان وياقات عالية. يبدو أن المصمم أولى اهتماماً خاصاً للياقات هذا الموسم، سواءً كانت مغلّفة في شالات خفيفة أو تم إبرازها من خلال آلاف اللآلئ الصغيرة المطرّزة. تتخذ التنانير شكل المربّع المنحرف (trapèze)، وهي تارةً بيضاء وطوراً مغطاة بقماش البروكار أو مزيّنة بجيوب بحرية كبيرة. وتترافق مع قصمان ذات أكمام منتفخة وخفيفة. ومن الخصائص الأخرى المميّزة في هذه المجموعة: "توبات" مخرّمة تكشف تقطيعاتها عن الفاصل بين النهديين وعن البطن، إنما بطريقة مرهفة بعيدة تماماً عن الابتذال. تترافق السراويل، وعددها قليل، مع سترات قصيرة، وتصل إلى مستوى الكاحل، كما أنها مغطّاة بنقشات "ريترو".


خُصِّص الجزء الأول من العرض للأزياء النهارية، لتُطلّ بعد ذلك العارضات على المنصة في أزياء السهرة، وكانت البداية مع أثواب بوهيمية طويلة مزيّنة بنقشات الزهور. عند حلول المساء، تتحوّل امرأة Giambattista Valli نحو الأثواب الطويلة المفتوحة عند الصدر، ما يسمح لها بأن تتألّق بكل بساطة.


في هذه المجموعة، تكمن مهارة المصمم في شكل أساسي في قدرته على استلهام أفكار جديدة من تصاميم السبعينات عبر ملاءمتها في معظم الأحيان مع روح العصر. المواد غنيّة، وتتزيّن التنانير بالترتر، وتمتدّ التطريزات على طول الأكمام في مزيج حيوي ومنعش، ومثالي تماماً للربيع المقبل.


 


http://unelibanaiseaparis.com


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم