Slingback: حذاء Chanel الأسطوري الثنائي اللون بحلة جديدة من توقيع Karl Lagerfeld

23 تشرين الأول 2015 | 09:56

هناك #حقيبة_اليد 2.55، و #السترة_السوداء القصيرة، وحقيبة اليد Boy وسواها الكثير. لقد أعاد Karl Lagerfeld، المدير الفني لدار Chanel، ابتكار العديد من القطع الكلاسيكية التي عُرِفت بها الدار الفرنسية الأسطورية. وآخر "ضحاياه"؟ سكربينة Slingback.

عندما عرض Karl Lagerfeld مجموعة Chanel لموسم خريف-شتاء 2015/2016، تنبّه بعض العارفين إلى السكربينة المفتوحة باللون البيجي مع طرف أسود. إنها سكربينة Slingback التي شرح قيصر الموضة في بداية العرض أنها "أصبحت الحذاء الأكثر عصرية، وتمنح السيدة ساقَين ممشوقتين".

Slingback، "آخر صيحات الأناقة" من Gabrielle Chanel

كانت Gabrielle Chanel تعتبر أن هذه السكربينة الثنائية اللون هي "آخر صيحات الأناقة". وقد علّقت عندما كشفت عنها أمام الجمهور العريض عام 1957: "نخرج صباحاً منتعلين سكربينة باللونَين البيجي والأسود، ونتناول طعام الغداء، ونحضر حفل كوكتيل منتعلين السكربينة نفسها. لا تفارقنا هذه السكربينة من الصباح إلى المساء!" ترافق هذه السكربينة السيدات في مختلف محطات يومهن، هذا ما أرادته مصممة الأزياء في حقبة كان يسود فيها الحذاء الأحادي اللون. وعبر قلب المعايير رأساً على عقب، أغرت الجميع، من الصحافة وصولاً إلى الممثلات في تلك الحقبة: Catherine Deneuve، Romy Schneider، Jane Fonda...

Karl Lagerfeld المستعد دائماً لإعادة النظر في القطع التي صنعت شهرة دار الأزياء الفرنسية، أطلق من جديد سكربينة Slingback التي تحافظ على الأناقة ورهافة الذوق والبساطة التي أرادتها مؤسِّسة الدار. ومن أجل تسليط الضوء على الاستعمالات المتعددة لهذا الحذاء، عرضت دار Chanel أشرطة فيديو قصيرة حول الموضوع الآتي: "كيف تنتعلين سكربينة Slingback؟" الاحتمالات متعددة: مع جينز بويفريند، أو بنطلون ضيّق، أو ثوب أسود قصير، أو ثوب من قماش التويد... يمكن انتعال الحذاء الأسطوري الذي يحمل علامة Chanel والذي أعاد Lagerfeld ابتكاره على طريقته، مع مختلف الملابس. تماماً كما أرادت "مادوموازيل شانيل".

 

http://unelibanaiseaparis.com

 

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard