فكرة انضمام قوات الأسد للمعتدلين لقتال "داعش" ليست فرنسية... وهولاند: التحرك لتجنب "حرب شاملة"

7 تشرين الأول 2015 | 17:59

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الصورة عن "رويترز"

قال مصدر مقرّب من الرئيس الفرنسي فرانسوا #هولاند اليوم إن انضمام مقاتلين معتدلين من #الجيش_السوري_الحر إلى قوات الحكومة السورية لقتال تنظيم #داعش ليست فكرة فرنسية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين في ظهور تلفزيوني مشترك اليوم إن هولاند طرح فكرة توحيد القوى الموالية للرئيس السوري بشار #الأسد وما يسمى بـ #الجيش_السوري_الحر لمحاربة "الدولة الإسلامية".

وقال المصدر المقرّب من هولاند: "الرئيس تحدّث عن ضرورة وجود المعارضة السورية على مائدة المفاوضات. الباقي ليس فكرة فرنسية". 
وقالت فرنسا مراراً إنه بمجرد تحقيق التحول السياسي ورحيل الأسد، سيتعيّن على قوات الحكومة والمعارضة المعتدلة توحيد القوى لهزيمة "الدولة الإسلامية".

من جهته، حذر الرئيس الفرنسي فرنسوا #هولاند من "حرب شاملة" في حال لم تتحرك اوروبا في مواجهة النزاع في سوريا والوضع في المنطقة، داعياً مرة جديدة الى "المساهمة" لايجاد بديل عن الرئيس السوري بشار الاسد او تنظيم "داعش".

وقال هولاند امام النواب الاوروبيين: "إذا سمحنا باستمرار تفاقم المواجهات الدينية، لا تظنوا اننا سنكون بمنأى: ستكون هناك حرب شاملة"، مضيفاً: "يجب ان نبني في سوريا مع كل الذين يمكنهم المساهمة، مستقبلاً سياسياً يعطي الشعب السوري بديلاً غير بشار الاسد او "داعش" ".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard