السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

نصب خيمة على طريق مطمر الناعمة

نصب خيمة على طريق مطمر الناعمة
نصب خيمة على طريق مطمر الناعمة
A+ A-

قام عدد من ناشطي حملة إقفال مطمر #الناعمة عين درافيل هذه الليلة بنصب خيمة وسط الطريق الى مطمر الناعمة منعاً لمرور أي شاحنة "بعد ورود معلومات أنه من الممكن أن تبدأ الشاحنات المحملة بالنفايات بالمرور إبتدأً من هذه الليلة الى المطمر. كما أطلق عددا منهم المفرقعات النارية، وحضرت القوى الأمنية وطوقت المكان.
وقال مختار بعورته طارق غرز الدين وهو أحد ناشطي حملة إقفال مطمر الناعمة لـ"النهار" هذه الليلة أثناء وجوده أمام المطمر: "لقد قمنا هذه الليلة بنصب خيمة ستبقى على هذا الطريق وغدا سيكون الى جانبها خيم أخرى لأننا وهناك معلومات وردتنا بأن هناك نية بتنفيذ الخطة الفاشلة التي نرفضها اليوم كما رفضناها بالأمس جملة وتفصيلاً لأن المطمر سكّر وسكّر الى غير رجعة لا لسبعة أيام ولا لسبع ساعات ولا حتى لسبع ثواني والليلة سينام الشبان في هذه الخيمة لمنع أي شاحنة من العبور الى هذا المطمر اللعين، على أن ينزل الناشطون غدا وبعد غد وستكون هناك مفاجآت ستفاجىء السلطة والخطة وستفاجىء كل من يقول الى أين تذهب حملتنا.
وأضاف:" لقد سمعنا بخطة نقل النفايات الى سوريا جيد، نحن معها فلتنقل الى #سوريا، هذا البلد الذي بالرغم من معاناته قادر على التصرف بالنفايات ليس كالمسؤولين عندنا الذين أثبتوا فشلهم في معالجة مشكلة النفايات".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم