السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كيف سيرد مرعي أبو مرعي على اتهامات الخزانة الأميركية؟

المصدر: "النهار"
صيدا- أحمد منتش
كيف سيرد مرعي أبو مرعي على اتهامات الخزانة الأميركية؟
كيف سيرد مرعي أبو مرعي على اتهامات الخزانة الأميركية؟
A+ A-

 


منذ نشر تقرير الخزانة الاميركية، وما تضمن من اتهامات كبيرة وخطيرة جداً، بحق رجل الأعمال مرعي ابو مرعي، خاصة لجهة اعماله في المخدرات وفي تبيض الاموال، والرجل يعيش منذ نحو سنة على الاقل، اوضاعا مادية في غاية الصعوبة، بعدما أثقلته فوائد الدائنين، ما أجبره على التنازل وبيع العديد من أملاكه وعقاراته، في لبنان وخارجه.


في الهلالية وصيدا، حيث نشأ وترعرع، بدأ حياته وهو شاب عاملاً في إحدى الورش لآل البساط، ثم فتح كاراجا للحدادة والبويا في الهلالية قرب منزل ذويه، قبل ان يغادر البلد باتجاه المانيا، ويعمل مع شقيقه الأكبر في تجارة السيارات، وما يعرفه الناس انه استطاع تملّك باخرة شحن تجارية، وفي أقل من عشر سنوات تمكن من تملّك اسطول بحريّ، يقدر بعشرة بواخر وسفن تجارية وسياحية.
أوائل العام 2001، عاد ابو مرعي الى صيدا، أيام قليلة ومظاهر الثروة والغنى والسخاء، بدأت تظهر بوضوح على الرجل الذي بدأ حياته من الصفر، ووصل الى قمة الثراء والعطاء، سخاء بلا حدود، واشترى العديد من العقارات والصروح التجارية والسكنية في المنطقة، فيما كان البعض يتساءل في سره عن مصدر هذا الثراء.
مقربون من ابو مرعي قالوا عنه انه "رجل كافح وسهر بنفسه على كل أعماله وهو آدمي رقم واحد، ورجل خير رقم واحد"، موّجهين اصابع الاتهام الى رجال اعمال لبنانيين، ارادوا "تحطيم صورة" الرجل، من خلال تقرير #الخزانة_الأميركية.


 


مؤتمر صحافي 
مصدر مقرب من أبو مرعي أكد لـ "النهار" انه سيعقد مؤتمرا صحفياً في نقابة الصحافة في بيروت نهار الجمعة المقبل الساعة 10:30 قبل الظهر للرد على ما تناوله تقرير الخزانة الأميركية من اتهامات بحقّه وبحقّ أفراد عائلته، من تورط في أعمال تبييض أموال وتجارة مخدرات.
وفي الهلالية وصيدا نُظِّمت حملة تضامن مع ابو مرعي، ورُفعت لافتات تأييد له، كما أطلق مقرّبون منه حملة على مواقع التواصل للتضامن معه.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم