حلف الاطلسي يشكّك في تبريرات روسيا لانتهاك المجال الجوي التركي

6 تشرين الأول 2015 | 12:58

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الصورة عن "رويترز"

قال الامين العام لـ"حلف شمال الاطلسي" ينس ستولتنبرج اليوم انه يشكّك في التفسيرات التي ساقتها #روسيا لواقعة انتهاك المجال الجوي لتركيا في مطلع الاسبوع على انها حدثت عن طريق الخطأ لان التوغل حدث مرتين استمراً لأكثر من مجرد ثوان.

وقال في مؤتمر صحافي: "لن أتكهن بشيء عن الدوافع لكن هذا لا يبدو حادثاً عارضاً... وهناك واقعتان"، مشيراً الى واقعتي التوغل ومدتهما.

وأضاف ستولتنبرج ان "حلف شمال الاطلسي"، الذي تقوده الولايات المتحدة و #تركيا عضو فيه، لم يتلق "اي تفسير حقيقي" لما حدث. وصرّح بأنه لم يجر أي اتصال مباشر مع موسكو، لكن الحلف بحث امكانية استخدام خطوط الاتصال العسكرية مع روسيا.

روسيا: الاطلسي يشوّه عملياتنا في سوريا

 من جهة أخرى، نقلت وكالة "تاس" الروسية للانباء عن المبعوث الروسي لدى حلف شمال الاطلسي قوله ان التحالف العسكري الغربي يستغل حادث التوغل العارض لطائرة روسية في المجال الجوي لتركيا لتشويه أهداف الحملة الجوية التي تنفذها موسكو في سوريا.

ونقلت الوكالة عن المبعوث الكسندر جروشكو قوله للصحافيين في بروكسل: "الانطباع هو انه يجري استغلال الحادث الذي وقع في المجال الجوي التركي من أجل توريط حلف شمال الاطلسي كمنظمة في الحملة الإعلامية الغربية لتشويه أهداف العملية التي ينفذها سلاح الجو الروسي في سوريا". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard