سلام تابع الأوضاع مع جريج وقزي وفرعون والتقى سفيري تركيا وتونس

5 تشرين الأول 2015 | 15:34

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

استقبل رئيس الحكومة #تمام_سلام قبل ظهر اليوم في السرايا الحكومية، وزير الإعلام رمزي جريج الذي اكتفى بالقول تعليقاً على الوضع الراهن: "انا لا متشائم ولا متفائل. أنا واقعي".

واستقبل سلام وزير العمل #سجعان_قزي الذي قال ان رئيس الحكومة "يواصل العمل من أجل حل القضايا العالقة والتي تهم الناس والدولة، خصوصاً البحث في موضوع النفايات وكيفية البدء برفعها لأننا بحسب الأرصاد الجوية ننتظر عاصفة قوية، ومن شأن ذلك أن يؤدي الى أمور بيئية وصحية كارثية في لبنان".

وأضاف قزي ان "سلام يحاول حل هذا الموضوع، والمشكلة ليست عنده إنما عند بعض الاطراف الذين يعرقلون البدء بتنفيذ خطة الوزير أكرم شهيب".

وقال ان "سلام حريص على إحياء عمل الحكومة، ولكن في ظل ثلاثة عناوين هي: الدستور والميثاقية والانتاجية، أما ان نجتمع دون ان نتفق ونتخذ قرارات دون تنفيذها فمن الطبيعي ان يكون للرئيس سلام موقف، ولكن هذا الموقف لا بد ان يتوضح بعد انتهاء جلسات الحوار في المجلس النيابي".

وأجاب قزي رداً على سؤاله ان كان هناك جلسة لمجلس الوزراء حالياً: "قبل جلسات الحوار، لا أعتقد أن هناك إمكاناً لعقد جلسة مجلس وزراء منتجة".

أما عن توقّعاته لتنفيذ خطة النفايات، فقال :"طالبنا في حزب الكتائب بأن تنفذ اليوم وليس غدا، ولكن هذا المطلب يتوقف على قدرة الاجهزة المعنية على التنفيذ وعلى التزام عملية التنفيذ دون ان يؤدي ذلك الى ما لا يحمد عقباه".

وقال ان "المفاجآت واردة في كل لحظة في شأن الحوار، من كان يتوقّع ان يصدر إعلان بعبدا عن هيئة الحوار في قصر بعبدا؟".

واستقبل سلام وزير السياحة ميشال فرعون وبحث معه في شؤون وزارته.

كما التقى النائب السابق وجيه البعريني الذي قدم اليه مذكرة طالب فيها بوضع الخطط اللازمة لمعالجة نفايات عكار وإعطاء البلديات مستحقاتها كي تحذو حذو زميلاتها في مشمش وعكار العتيقة بإقامة مصانع بعد الفرز، وبعد ذلك يصار الى إلغاء مطمر سرار رحمة بعكار والعكاريين.

وطالب بإعفاء عكار من مسألة جلب النفايات إليها وأن يصار الى الفرز والتصنيع في كل منطقة، "فلبنان مساحته صغيرة ولا يجوز إعتماد طمر النفايات فيه لا في عكار ولا في غيرها". وختم البعريني مذكرته بالمطالبة بإنصاف عكار بتطبيق بند الإنماء المتوازن وبند اللامركزية الإدارية.

واستقبل سلام رئيس نقابة المقاولين اللبنانيين فؤاد الخازن وبحث معه في مطالب النقابة.

ومن زوار السرايا اليوم سفير تركيا الجديد كاغاتاي آرسياز في زيارة بروتوكولية لمناسبة تسلمه مهماته الديبلوماسية.

والتقى سلام أيضاً سفير تونس حاتم الصائم في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهماته الديبلوماسية.

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard