الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ليفربول طرد رودجرز وعينه على كلوب

المصدر: (أ ف ب)
ليفربول طرد رودجرز وعينه على كلوب
ليفربول طرد رودجرز وعينه على كلوب
A+ A-

اقال نادي ليفربول الانكليزي لكرة القدم امس الاحد عن اقالة مدربه الايرلندي الشمالي برندن رودجرز، بعد ساعات معدودة على انتهاء مباراة "الدربي" مع الجار اللدود افرتون بالتعادل 1-1 في المرحلة الثامنة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم "برميير ليغ". وعلم ان المدرب تبلغ القرار بالهاتف.


وقال ليفربول في بيان: "يعلن ليفربول عن ان برندن رودجرز سيترك منصبه بمفعول فوري. رغم ان القرار الذي اتخذ كان صعبا، لكننا نعتقد بانه يمنحنا افضل فرصة لكي نحقق النجاح في ارضية الملعب".
وواصل: "البحث عن مدرب جديد قد بدأ، ونأمل ان نعين واحدا في اسرع وقت ممكن. نريد ان نتوجه بشكر كبير الى برندن رودجرز على مساهمته الهامة في النادي ونعرب عن امتنانا لعمله الدؤوب والتزامه".
وتسلم رودجرز (42 سنة) الاشراف على ليفربول في حزيران 2012 خلفا للاسكوتلندي كيني دالغليش. وهو كان في موسم 2013-2014 قاب قوسين او ادنى من قيادة الفريق الى لقب الدوري للمرة الاولى منذ 1990، لكن مانشستر سيتي انتزعه منه في المرحلة الختامية مستفيدأً من تعثر ليفربول على ارضه امام تشلسي في مرحلة سابقة.
لكن اداء الفريق تراجع الموسم الماضي حيث اكتفى بالمركز السادس. وغاب بالتالي عن دوري الابطال في هذا الموسم. ويحتل حاليا المركز العاشر برصيد 12 نقطة وبفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، بعد ثماني مراحل.
ولا تنحصر معاناة ليفربول بالدوري الممتاز فقط، اذ فشل في تحقيق الفوز في مباراتيه الاوليين في الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ" حيث تعادل مع بوردو الفرنسي وسيون السويسري بنتيجة واحدة (1-1)، فيما احتاج الى ضربات الترجيح ليتأهل للدور الرابع من كأس الرابطة على حساب كارلايل من الدرجة الثالثة.
وتتحدث وسائل الاعلام عن اسمين مرشحين لخلافة رودرجز هما الايطالي كارلو انشيلوتي والالماني يورغن كلوب. وذكرت صحيفة بوسنية ان ليفربول انجز اتفاقاً مع كلوب.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم