الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

فرنسا المرحلة الـ 11 من بطولة الراليات اللقب للاتفالا بعد تعثر أوجيه (برعاية زيوت TOTAL QUARTZ)

المصدر: "أ ف ب"
فرنسا المرحلة الـ 11 من بطولة الراليات اللقب للاتفالا بعد تعثر أوجيه (برعاية زيوت TOTAL QUARTZ)
فرنسا المرحلة الـ 11 من بطولة الراليات اللقب للاتفالا بعد تعثر أوجيه (برعاية زيوت TOTAL QUARTZ)
A+ A-

استغل الفنلندي ياري - ماتي لاتفالا على اكمل وجه المشاكل التي تعرض لها زميله في "فولكسفاغن" الفرنسي سيباستيان اوجيه، الذي حسم اللقب للمرة الثالثة على التوالي، لكي يخرج من رالي فرنسا الدولي، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للراليات بفوز ثالث له هذا الموسم.


وانهى لاتفالا الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام خلف اوجييه المتوج بلقبه الثالث على التوالي في الرالي الماضي في اوستراليا، الرالي الفرنسي المقام على طرقات جزيرة كورسيكا في الصدارة بفارق 1ر43 ثانية عن البريطاني الفين ايفانز في "فورد فييستا ار اس"، فيما حل النروجي اندرياس ميكلسن في "فولكسفاغن بولو-آر" ثالثا بفارق 3ر46 ثانية عن الصدارة.


ومن جهته، انهى اوجييه الرالي خارج النقاط في المركز الخامس عشر، على رغم فوزه باربع مراحل خاصة (بينها المرحلة الاستعراضية التاسعة التي منحته 3 نقاط)، وذلك بسبب المشاكل التي واجهها في المرحلة الخاصة الثالثة، حيث تعرض اطار سيارته لثقب كلفه اكثر من دقيقة، ثم تعرضت مساء اليوم عينه لضربة اخرى كلفته عقوبة اضافة 10 دقائق الى توقيته، بسبب اضطراره الى استبدال علبة السرعة التي تعرضت لكسر خلال انتقاله بين مرحلتي كورت وباستيا.


واستغل لاتفالا مشاكل زميله ليحقق الفوز الخامس عشر في مسيرته وللصعود الى منصة التتويج للرالي الرابع على التوالي، على رغم انه فاز بمرحلة خاصة واحدة (الخامسة)، لكنه حقق الفارق على ايفانز بعد ان تقدم عليه بفارق 32 ثانية في المرحلة الخاصة الثامنة التي سمحت له انهاء الرالي، وهو متقدم بفارق 1ر43 ثانية على منافسه البريطاني.


وعزز لاتفالا مركزه الثاني في الترتيب العام برصيد 160 نقطة مقابل 126 لميكلسن الثالث و98 للنروجي الآخر مادس اوستبرغ في "سيتروين دي اس 3" الذي حل سادساً في الرالي الفرنسي.


اما فريق "فولكسفاغن" الذي حسم لقب الصانعين ايضاً، فرفع رصيدده الى 369 نقطة في الصدارة امام فريقي "سيتروين ابوظبي" (184) و"هيونداي" (183).
وتبقى هناك مرحلتان فقط على ختام الموسم، الاولى بين 23 تشرين الاول و25 منه في كاتالونيا، والثانية بين 13 تشرين الثاني و15 منه في ويلز.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم