فياض: نحن مع النظام النسبي وفق الدوائر الكبرى

4 تشرين الأول 2015 | 16:13

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

سأل عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض، خلال رعايته حفل تخريج طلاب في الشهادات الرسمية لطلاب ثانوية المصطفى في مدينة النبطية، "هل على اللبنانيين أن ينتظروا القادة والأحزاب ليستمروا بحوار إلى ما نهاية ونحن أول الدعاة لهذا الحوار، ومصرون على أن نتعاطى بإيجابية ومسؤولية وملاقاة بناءة ومنفتحة؟".

وأضاف: "إذا أردنا أن نكسر هذه الحلقة المغلقة التي تنتج الأزمة اللبنانية المتمادية والمتفاقمة، والتي تترك تأثيراتها على كل مناح الواقع اللبناني إقتصادياً وسياسياً وأمنياً، لا بد لنا من مكان ندخل منه، ونحن مختلفون على قضايا كبيرة، منها موضوع الرئيس والذي نريده رئيساً قوياً، وفاقياً، قادراً على أن ينقل الوضع اللبناني إلى مرحلة سياسية إيجابية،"، مضيفاً ان "الطرف الآخر مصر على رئيس وفاقي تسووي يعيد إنتاج الأزمة السياسية على حالتها الراهنة، كيف سنعالج هذا الموضوع؟ لذلك قد تكون الفرصة في أن نتفق فعلاً على نظام إنتخابي، أن نطلق دينامية سياسية في البلد تفضي إلى انفراج سياسي في الملفات العالقة، خصوصاً فيما يتعلق بإنتخاب الرئيس، لذلك نحن ندعو إلى مناقشة هذه النقطة والتركيز عليها مناقشة مسؤولة وإيجابية".

وختم فياض: "موقفنا كررناه مراراً، نحن مع النظام الإنتخابي النسبي وفق الدوائر الكبرى، لا يستطيع أحد على الإطلاق أن يتهم بأن هذا الموقف هو موقف منحاز وهذا موقف لا ينطلق من حسابات الأصوات المترتبة على النظام الإنتخابي النسبي، هذا لا يعني لنا في هذا الموضوع كم سنأخذ من المقاعد، نقول هذا الأمر من منطلق وطني حيادي علمي مسؤول ومستقل وغير منحاز".

وتخلل الإحتقال كلمة للمدير العام لجمعية التعليم الديني الشيخ علي سنان.

وفي الختام وزعت الشهادات التقديرية على الناجحين.

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard