تشييع عمّ الرئيس سليمان في عمشيت

4 تشرين الأول 2015 | 14:12

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

شيع في مأتم رسمي وشعبي، توفيق غطاس سليمان عم الرئيس #ميشال_سليمان، ورأس صلاة الجنازة في كنيسة السيدة في عمشيت راعي ابرشية #جبيل المارونية المطران ميشال عون، في حضور الرئيس سليمان وعقيلته وفاء، ممثل وزير الدفاع سمير مقبل وقائد الجيش العماد جان قهوجي العميد الركن عماد بو عماد، ممثل رئيس حزب #القوات_اللبنانية الدكتور سمير جعجع النائب انطوان زهرا، الوزيرين السابقين ناظم الخوري ووليد الداعوق، محافظ البقاع انطوان سليمان، رئيس بلدية اهمج نزيه ابي سمعان، مسؤول المراسم في رئاسة الجمهورية لحود لحود، المطران سمعان عطالله، الاباتي انطوان خليفة، النائب الابرشي المونسينيور جورج ابي سعد، رئيس دير ميفوق القطارة الاب الياس العنداري، رئيس انطش جبيل الاب جان بول الحاج، كاهن الرعية الخوري شربل الخوري، قائد لواء المشاة السادس في الجيش اللبناني العميد فادي داوود، رئيسة الصليب الاحمر اللبناني سوزان عويس وحشد من الفاعليات وابناء قضاء جبيل.

بعد الانجيل المقدس، القى المطران عون عظة تحدث فيها عن مزايا الراحل، واصفا اياه بعميد العمداء في بلدته. ونوه "بما قدمته عائلة سليمان للكنيسة والمجتمع والوطن وعلى رأسها الرئيس ميشال سليمان الذي خدم الوطن بإخلاص ومحبة، منذ ان كان قائدا للجيش وفي رئاسة الجمهورية".

واضاف: "ان فقيدنا الذي نودعه اليوم تربى على القيم المسيحية والايمان الصحيح وكان مثالا للانسان المستقيم في حياته وفي خدمة وطنه، محافظا طوال حياته على القيم الروحية والوطنية، وعلى خطاه سار نجله ظافر الذي يخدم الابرشية ورعيته بتجرد واخلاص" .

وفي ختام الصلاة، تقبل سليمان وافراد العائلة التعازي في صالون الكنيسة الذي غص بالشخصيات والوفود، ابرزهم الوزير السابق محمد الصفدي، النائب السابق منصور غانم البون، رئيس بلدية جبيل زياد الحواط ومخاتير وقضاة وعسكريون.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard