الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بنغلادش تشدد إجراءات الأمن حول الأجانب بعد الهجمات "الداعشية"

المصدر: (رويترز)
بنغلادش تشدد إجراءات الأمن حول الأجانب بعد الهجمات "الداعشية"
بنغلادش تشدد إجراءات الأمن حول الأجانب بعد الهجمات "الداعشية"
A+ A-

عزّزت بنغلادش اجراءات الأمن حول الديبلوماسيين والرعايا الأجانب اليوم الأحد بعد مقتل أجنبيين في غضون أسبوع في هجومين أعلن تنظيم #الدولة_الاسلامية مسؤوليته عنهما.


وتوعد التنظيم بشن مزيد من الهجمات في بنغلادش.


وقتل الياباني كونيو هوشي (65 عاما) بالرصاص أمس  على يد ثلاثة مسلحين يستقلون دراجة نارية بينما كان في طريقه لزيارة مزرعة بمنطقة رانجبور الشمالية. وكان هجوم مماثل وقع الثلثاء أسفر عن مقتل موظف الإغاثة الايطالي سيزار تافيلا.


والهجمات على الأجانب نادرة في بنجلادش لكن البلاد عانت من تصاعد في عنف المتطرفين الاسلاميين خلال العام الماضي، مما أسفر عن مقتل أربعة مدونين ينتقدون التشدد الاسلامي بينهم أميركي.


وقال منتصر الاسلام نائب مفوض شرطة العاصمة داكا: "تم نشر قوات اضافية حول منازل الديبلوماسيين والرعايا الأجانب وأماكن عملهم في مختلف أنحاء البلاد".


ولم تؤكد الشرطة مسؤولية تنظيم "الدولة الاسلامية" -الذي يسعى للتمدد في جنوب آسيا- عن الهجمات. واعتقلت شرطة داكا شخصين تشتبه انهما جندا أعضاء جددا للتنظيم خلال العام الماضي.


وأمس، حذر التنظيم من شن المزيد من الهجمات.


وغرّد عبر "تويتر": "ستكون هناك سلسلة من العمليات الأمنية المتواصلة ضد رعايا دول التحالف الصليبي. لن ينعموا بالأمن أو رغد العيش على أرض المسلمين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم