رئيس بلدية الغزيلة - عكار: لن تمر النفايات الى "سرار" ولو على اجسادنا

3 تشرين الأول 2015 | 12:15

المصدر: النهار - عكار

  • المصدر: النهار - عكار

اكد رئيس بلدية الغزيلة - عكار محمد الاسعد "رفض نقل النفايات الى عكار"، داعياً الى "اقفال مكب سرار نهائيا".

ووقال الأسعد في بيان: "حضرت الاجتماع الذي حصل مع وزير الداخلية نهاد المشنوق وجمع عدد من رؤساء البلديات المحيطة بمكب سرار في حضور النائب هادي حبيش وخلال الاجتماع قلت للوزير المشنوق انه لا يمكن لهذه الشاحنات المحملة بالنفايات ان تمر الى مكب سرار المشؤوم ولو على اجسادنا وطلبت منه ايضا اقفال مكب سرار نهائيا".

واضاف: "البيان الذي صدر اثر الاجتماع عن رؤساء البلديات لا علاقة لي به ولا يمثل رايي ، واليومادعو المجتمع المدني للتحرك سريعا لانقاذ عكار وخصوصا هذه القرى المجاورة للمكب المشؤوم والنزول الى الشارع والتضامن معها لان عكار ليست مزبلة". واضاف: "اطالب الحكومة بان تاخذ هذه النفايات الى الجنوب على الحدود الاسرائيلية لان الجميع في قوى 14 و 8 اذار متفقين على ان اسرائيل هي العدو المشترك وان المئة مليون التي خصصت لعكار لسنا بحاجة اليها واني ادعو المجتمع المدني في القرى والبلدات في محيط مكب سرار الى الوعي الكامل وقول الحقيقة الكاملة والنزول الى العاصمة بيروت في 8 من الشهر الجاري عند الساعة السادسة مساء للمشاركة في الحراك وللمطالبة بعدم قبول النفايات ولالغاء هذا القرار المشؤوم".

واشار الاسعد الى ان "اهالي قرى وبلدات شير حميرين والعبودية والشيخ عياش وضهر القنبر ووادي الحور وهيتلا وعمار البيكات والغزيلة وجميعها متاخمة لمكب سرار الذي مضى على وجوده اكثر من 17 عام يطالبون باقفال المكب الذي تسبب باضرار بالغة فلوث التربة والمياه والهواء وتسبب بامراض خطرة فتكت باهالي المنطقة ومن هنا مطالبتنا بضرروة اقفاله وبعدم استقبال النفايات فيه".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard