شركة "كارباورشيب" ردّت على وزارة العمل: نحترم جميع القوانين اللبنانية المرعية الاجراء

2 تشرين الأول 2015 | 20:52

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

وضّحت شركة "كارباورشيب" موضوع " تزوير صفة العمل لـ54 مواطناً تركياً"، وقالت ان بعض "وسائل الاعلام اللبنانية تناقلت مؤخراً بياناً صحافياً، صدر عن وزارة العمل بعنوان "دائرة التفتيش في وزارة العمل تكشف عملية تزوير صفة عمل لـ54 مواطناً تركياً في كهرباء لبنان".

وفي سياق الخبر، تم ذكر اسم شركة "كارباورشيب" التركية بالاسم والاعلان أنها "قامت بعملية تزوير بصفة العمل لـ54 مواطناً تركياً". 

وقالت الشركة، في بيان، أنها "تلتزم قوانين العمل المرعية الاجراء في لبنان، وتؤكد أن وجود العمال الأتراك في لبنان قانوني، وهم دخلوا البلاد بشكل نظامي وقد تم تسجيلهم وفق الصفة الوظيفية المناسبة بناء على استشارة قانونية".

وأكّدت أنه "لا يوجد أي سوء نية وإنما خطأ حصل في ظل الضغط لزيادة انتاج الطاقة الكهربائية خلال السنة الحالية، وقد تم تطوير دور العمال لتلبية متطلبات العمل الحالية وتوفير التيار الكهربائي للشبكة اللبنانية".

كما أخذت على عاتقها "المسؤولية المتأتية من هذا اللغط، وقد تم دفع كل الغرامات المتوجّبة (عشرة ملايين ليرة لبنانية فقط)". في حين تقدمت الشركة وبشكل فوري، بطلب تسوية أوضاع جميع العمال المعنيين، بعد طلب #وزارة_العمل وذلك بغية تصحيح صفاتهم الوظيفية.

وبالنسبة لدورها في الاقتصاد وتأمين فرص العمل، قالت شركة "كارباورشيب" أنها "تفخر بتأمين العمل لأكثر من 200 عائلة لبنانية، وتتعاون مع أكثر من 250 شركة لبنانية موردة أو متعهدة للخدمات".

واستغربت الشركة هذا الضجيج الاعلامي، مكرّرة تأكيدها أنها تحترم جميع القوانين اللبنانية المرعية الاجراء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard