الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اول غارة روسية على الرقة تقتل 12 من "داعش"

المصدر: "رويترز"
اول غارة روسية على الرقة تقتل 12 من "داعش"
اول غارة روسية على الرقة تقتل 12 من "داعش"
A+ A-

شن الطيران الروسي للمرة الاولى مساء الخميس غارة على محافظة الرقة معقل تنظيم #داعش في شرق سوريا، ما ادى الى مقتل ما لا يقل عن 12 جهاديا بحسب #المرصد_السوري لحقوق الانسان.


وفي موسكو اعلنت وزارة الدفاع الروسية شن غارات مساء الخميس على الرقة في سياق عمليات قصف استهدفت ايضا محافظات حلب (شمال) وادلب (شمال غرب) وحماة (وسط).


وهي المرة الاولى التي يعلن فيها الطيران الروسي ضرب تنظيم "الدولة الاسلامية" في محافظة الرقة، والمدينة التي تحمل الاسم ذاته وتعتبر معقل التنظيم الجهادي.


وافادت وزارة الدفاع في بيان ان قاذفات تكتيكية من طراز "سوخوي-34" استهدفت بصورة خاصة "مركزا للقيادة مموها في كسرة فرج" جنوب غرب الرقة. كما قصفت الطائرات الروسية "معسكر تدريب" للتنظيم قرب قرية معدان جديد على بعد 70 كلم شرقاً.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان "الضربات الروسية استهدفت مساء الخميس الاطراف الغربية لمدينة الرقة ومنطقة مطار الطبقة الى الجنوب الغربي، ما ادى الى مقتل ما لا يقل عن 12 جهاديا". واضاف ان "جثث الجهاديين نقلت الى احد مستشفيات المحافظة".


في الوقت نفسه، شن جهاديو "الدولة الاسلامية" هجوماً كبيراً على احياء يسيطر عليها النظام في مدينة دير الزور (شرق) وعلى المطار العسكري حيث تدور مواجهات عنيفة، بحسب المرصد السوري.


وقصف الطيران الروسي ايضاً للمرة الاولى محافظة حلب في الشمال.


وقالت الوزارة ان "مركزاً للقيادة وآخر للاتصالات (لتنظيم الدولة الاسلامية) دمرا" في دارة عزة في محافظة حلب. واضافت ان "قاذفات من طراز "سوخوي-25" ضربت معسكراً لـ"داعش" في معرّة النعمان في محافظة ادلب". واوضحت ان "ملاجىء محصنة ومخزونات من الاسلحة دمّرت بالكامل".


وقال المرصد ان تنظيم "داعش" لا وجود له في معرة النعمان او دارة عزة حيث تتمركز جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم #القاعدة .


واستهدف الطيران الروسي أيضاً بلدة هبيط في محافظة ادلب. وفي هذه المنطقة قال المرصد ان سبعة مدنيين بينهم طفلان قتلوا في غارات روسية امس.
الى ذلك اغارت طائرات "سوخوي-24 ام" على "مركز للقيادة للدولة الاسلامية" في كفر زيتا في محافظة حماة. وقال المرصد ان لا وجود لتنظيم "داعش" في هذه البلدة التي تسيطر عليها مجموعات مسلحة اسلامية.


واليوم، افاد مصدر عسكري سوري ان "طائرات روسية قصفت القريتين" في محافظة حمص بوسط البلاد والتي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية".


وأوضح مصدر امني ان المقاتلات الروسية استهدفت ايضاً "مواقع عسكرية ومراكز قيادة لجيش الفتح في جسر الشغور" وبلدات اخرى في محافظة ادلب.
ويضم "جيش الفتح" "جبهة النصرة" وفصائل اسلامية اخرى تقاتل النظام السوري و"الدولة الاسلامية" في الوقت نفسه. وتمكّن من طرد النظام من مجمل محافظة ادلب، وخصوصاً من جسر الشغور الواقعة على الطريق الرئيسية المؤدية الى محافظة اللاذقية، معقل بشار الاسد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم