الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

هكذا تحوّل نجل نائب أردني انتحارياً في "داعش"

المصدر: "أ ف ب"
هكذا تحوّل نجل نائب أردني انتحارياً في "داعش"
هكذا تحوّل نجل نائب أردني انتحارياً في "داعش"
A+ A-

ذكرت وسائل اعلام اردنية ان نجل احد النواب الاردنيين قتل في عملية انتحارية نفذها في #العراق وتبناها تنظيم #داعش .
وأكد النائب مازن الضلاعين (مستقل) للموقع الالكتروني "خبرني" مقتل ابنه محمد في العراق.


وقال انه علم بمقتل ابو البراء الاردني الاسم الحركي لابنه بعدما شاهد صوره على حسابات جهاديي تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي تبنى هذا الاسبوع هجوماً انتحارياً على الجيش العراقي في ضاحية الجرايشي شمال الرمادي التي سقطت بايدي التنظيم في ايار.


وبحسب تنبي تنظيم "داعش" الذي نشر على مواقع جهادية الاربعاء، فان الاردني قضى مع انتحاريين اخرين اثنين لدى تنفيذ هذا الهجوم بواسطة ثلاث سيارات مفخخة.


وكان محمد الضلاعين (23 سنة) يدرس الطب في اوكرانيا قبل ان يقرر هذا الصيف الالتحاق بصفوف تنظيم "داعش" وتوجه الى العراق عن طريق تركيا ثم سوريا كما قال والده.


وقال النائب ان آخر اتصال اجراه مع ابنه يعود الى آب الماضي، موضحا انه ابلغه في رسالة انه "تسجل لعملية انتحارية (ستحصل) قريباً"، مضيفاً انه "كان يعتبرني مع والدته كافرين ويحاول اقناعنا بالالتحاق بـ"الدولة الاسلامية" ".


ولم توضح وسائل الاعلام تاريخ مقتل الجهادي، لكن المحامي الاسلامي موسى علد اللات قال انه قتل الثلثاء في هجوم ضد الجيش العراقي.


وأوضح المحامي ان نحو اربعة آلاف اردني ينشطون في المجموعات الجهادية في العراق وسوريا المجاورين للاردن "التحق ثمانون بالمئة منهم بتنظيم "الدولة الاسلامية" ". واضاف ان 420 جهاديا اردنيا قتلوا في العراق وسوريا منذ 2011.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم