الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الغارات الروسية في سوريا ستصعّد النزاع

المصدر: "رويترز"
الغارات الروسية في سوريا ستصعّد النزاع
الغارات الروسية في سوريا ستصعّد النزاع
A+ A-

أعلنت دول من ائتلاف تقوده الولايات المتحدة ان الغارات الروسية في #سوريا ستؤدي الى تصعيد النزاع في هذا البلد ودعوا موسكو الى التوقّف فوراً عن استهداف مقاتلي المعارضة السورية.


وأفاد بيان اصدرته سبع دول، بينها تركيا والسعودية والولايات المتحدة ونشر على موقع وزارة الخارجية الاميركية ان "هذه الاعمال العسكرية ستؤدي الى تصعيد اكبر وستزيد من التطرف والاصولية".


وأضاف البيان الذي نشر ايضاً على موقع وزارتي الخارجية الالمانية والفرنسية: "ندعو روسيا الى وقف هجماتها فوراً على المعارضة والمدنيين في سوريا"، متابعاً ان روسيا "عليها ان تركّز جهودها على محاربة تنظيم "داعش" ".


وتشدّد روسيا على انها تستهدف فقط مواقع للتنظيم الجهادي، بينما تقول تركيا وعدد من دول الغرب انها استهدفت مواقع لمجموعات معتدلة تحارب نظام بشار #الاسد .


وأعرب البيان عن "القلق الشديد" إزاء الغارات الجوية الروسية التي "أوقعت ضحايا من المدنيين ولم تستهدف" تنظيم "الدولة الاسلامية".
والدول السبع التي أعدّت البيان المشترك هي بريطانيا وفرنسا وألمانيا وقطر والسعودية وتركيا والولايات المتحدة.


ونشر البيان بعد جهود ديبلوماسية مكثفة على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك التقى خلالها وزير الخارجية التركي فريدون سينيراوغلو نظيره الاميركي جون كيري.


وشن الطيران الروسي للمرة الاولى مساء الخميس غارة على محافظة الرقة معقل تنظيم الدولة الاسلامية في شرق سوريا، ما ادى الى مقتل ما لا يقل عن 12 جهادياً، بحسب ما افاد #المرصد_السوري لحقوق الانسان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم