الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"Full Moon Guru" لعوني عبد الرحيم في الصيفي

"Full Moon Guru" لعوني عبد الرحيم في الصيفي
"Full Moon Guru" لعوني عبد الرحيم في الصيفي
A+ A-

في حضور سفيرة الهند في لبنان أنيتا نيّار Anita Nayar سيتم توقيع كتاب باللغة الإنكليزية"Full Moon Guru" للمخرج السينمائي عوني عبد الرحيم في غاليري "أورنينا"Gallery) "Urnina"(في الصيفي فيلادج – شارع سعيد عقلعند السادسة من مساء الخميس الثامن من تشرين الاول 2015).


عوني عبد الرحيم هو مخرج سينمائي لبناني تخرج من كلية لندن للسينما London Film School (LFS)، وقام بتأليف وإخراج برامج اجتماعية وتربوية للتلفزيون وشغل منصب مديرالمركز الثقافي في بيروت - المنتدى. قام بزيارات متعددة الى الهند بهدف البحث عن السلام، والتعمّق بالفلسفة البوذية حيث تدرّب على يد راهب بوذي من التيبت. واستوحى كتابه من تجربته الشخصية إثر وفاة صديقه التي دفعته الى التخلي عن محيطه بحثاً في ما ورائيات الموت والحياة مستنداً الىقصة وفكرالمعلم "بهارات"(Bharat) وهو راهب هندوسي ورئيس معبد شيفا في دلهي.


"Full Moon Guru"أو "Purnima Guru" باللغة الهندية، هو احتفال سنوي يقام في جميع انحاء الهند تكريما وتبجيلاً "للمعلم" لدوره في دفع الظلمة ونشر النور.
ويعلّق الكاتب عن روايته بالقول: "اكتشفت أن الكتابة هي أكثر صعوبة وعمقاً من السجود والطقوس، مع أني لا أدّعي بأني كاتب، بل مجرد باحث ومراقب، وليس لدي أي نية في محاولة لتغيير أي شيء. الحركة والتغييرهي في قلب الوجود". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم