"مستشفى البترون لن يُقفل... هلموا معاً الى موقف متضامن"

2 تشرين الأول 2015 | 11:10

المصدر: البترون ـ "النهار"

  • المصدر: البترون ـ "النهار"

(عن الانترنت).

أصدرت "هيئة دعم #مستشفى_البترون" بيانا بعنوان "مستشفى الدكتور إميل البيطار ـ المخلص الأخير والعسير" اشارت فيه الى أنه "نهاية السنة 2015 يتخلى الضمان الاجتماعي عن إستثمار مستشفى البترون ملك وزارة الصحة، مساع، إتصالات، إعتصامات، والهدف هو عدم إقفال المستشفى ولو ليوم واحد، و"بقاء مستشفى البترون في عهدة الضمان الإجتماعي والحفاظ على حقوق العاملين فيه ، والحفاظ على حقكم أيها الناس في طبابة كريمة".

وأضافت الهيئة: "وإن لم يُستجب الطلب؟ "لا للخصخصة، ولا للإنتقال الى وزارة الصحة إلا عندما تكتمل كل الإجراءات القانونية بأدق تفاصيلها، إنتقال يضمن كل الحقوق".

وأشارت الهيئة الى دعوة اللجنة الطبية "بلاد البترون بكل ناسها وفعالياتها ومجالسها ومؤسساتها الى المشاركة في يوم شعبي كبير في حال لم تستجب المطالب المحقة ، و"لم يضغط المسؤولون في مواقع القرار في هذا الاتجاه".

وأوضحت الهيئة أنه "وفقاً لإحصاء واقعي دقيق، 75% من مرضى المستشفى هم من خارج منطقة البترون ، في الكثير من الحالات".

ورأت أن "من أقفل مستشفى فهو غير معني بصحة مواطنية ، وهو متنكر لإنماء مجتمعه ومتمسك بأنماط عيش ضارب في القدم".

وختمت الهيئة بيانها بالقول: "إرادة شعبية، مستشفى د. إميل بيطار ــــ البترون لن يُقفل، هلموا معاً الى موقف متضامن جامع بإرادة واعدة خلقية إنسانية ومعلوم أن مواقف وإرادة الشعب قوة لا تقهر". 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard