أكبر مهرجان هندي في مصر تحضره حفيدة غاندي

14 نيسان 2013 | 16:41

تنظم السفارة الهندية بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية مهرجان "الهند على ضفاف النيل" الذي يقدم عشرات النشاطات الثقافية ضمن اكبر مهرجان ثقافي هندي يقام في مصر تشارك فيه حفيدة الزعيم الهندي الراحل المهاتما غاندي.
ويضم المهرجان حفلات موسيقية وتراثية هندية وعروضا للموسيقى الكلاسيكية والحديثة الى جانب العروض الراقصة ومعارض الحرف اليدوية والعروض السينمائية.
ومن المفترض ان تحضر حفيدة الزعيم الهندي الراحل المهاتما غاندي من جنوب افريقيا لتشارك في بعض الفعاليات الخاصة بالمهرجان ومن بينها افتتاح معرض لملصقات انتجتها ورشة دعت لها السفارة الهندية قبل عام بمناسبة ميلاد الزعيم الهندي الراحل تحت عنوان "هل شعرت بروح غاندي في ميدان التحرير؟".
وجاء في بيان للسفارة الهندية اليوم ان المهرجان سيتمد من 13 نيسان وحتي 13 ايار، وستقدم فاعلياته في العاصمة المصرية على خشبات مسارح دار الاوبرا المصرية في القاهرة وساقية الصاوي ومركز الهناجر وفندق سونيستا، وفي الاسكندرية سيقدم على خشبة مسرح سيد درويش ومكتبة الاسكندرية.
وتنظم على هامش المهرجان لقاءات متعددة ما بين المفكرين والكتاب والفنانين الهنود مع نظرائهم المصريين ومن المشروعات المرشحة للحوار فكرة الديموقراطية والتعددية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard