نجاد: الجولة الغرب افريقية تهدف الى تشكيل جبهة بمواجهة "قوى الهيمنة"

14 نيسان 2013 | 16:17

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم، إن جولته التي ستنطلق اليوم في عدد من دول غرب افريقيا، تهدف الى تشكيل جبهة للدول المستقلة في مواجهة "المستعمرين وقوى الهيمنة".
ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء عن نجاد قوله للصحافيين في مطار طهران، قبيل انطلاقه في زيارة تشمل ثلاث دول في غرب قارة افريقيا وهي بنين والنيجر وغانا، إن "تنمية العلاقات مع دول القارة الأفريقية تشكل جزءاً من السياسة المبدئية والراسخة للجمهورية الإسلامية الإيرانية. وإن تنمية العلاقات تحظى بأهمية بالغة من عدة جوانب".
وأوضح أن تطوير وتمتين التعاون الثنائي مع الدول المستقلة أمر بالغ الأهمية، معتبراً أن تشكيل "جبهة للدول المستقلة في مواجهة المستعمرين وقوى الهيمنة وتعزيز التعاون السياسي هي من الأهداف الرئيسية لهذه الزيارة والعلاقات مع الدول الافريقية".
ولفت إلى أن زيارته لهذه الدول الثلاث تأتي بدعوة رسمية من رؤسائها وفي إطار مذكرات التفاهم المختلفة الموقعة معها في مجالات الاقتصاد، الاستثمارات، الطاقة، التجارة، الثقافة، السياحة والصحة والعلاج.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard