حماده: آسف لمقاربة إيران و"حزب الله" لكارثة منى

1 تشرين الأول 2015 | 13:49

أسف النائب #مروان_حماده لـ"المقاربة السوداء التي تعاملت بها ايران و #حزب_الله والاعلام التابع له والمحسوب عليه مع الكارثة التي اصابت الحجاج،" مشيراً إلى حادثة التدافع في منى. وأضاف ان "ايران، وكل من يدور في فلكها، سارعت الى الاستغلال الرخيص، على رغم كل المؤشرات والمعطيات المتداولة التي تكاد تدل على المتهم دلالة اليقين".

وقال ان وهي لا شك عمدت الى التوظيف السياسي لغايتين واضحتين: استباق التحقيق في الكارثة على طريقة كاد المريب، ومواصلتها التصويب على الدور المتقدم للمملكة العربية السعودية، ظنا منها أنها بذلك تشوه او تثأر من معركة تحرير اليمن، او تؤخر ما يرسم في الاقليم".

وأضاف: "ولئن كان طبع #السعودية عدم الانجرار الى سجالات لا تخدم المصلحة العربية، فإن ذلك لا يحجب ما يخالج كل عربي حر من شعور عميق بالنفور من هذا الاداء الايراني المسيء الذي لا يخرج عن سياق المعركة الرامية الى تشويه كل ما هو عربي اصيل وتقويضه، سواء أكان موقفاً او فعلاً"متابعاً ان "اللبنانيين المستائين، لا شك، من أداء "حزب الله" حيال كارثة مِنى، فسيظلون على مقاومتهم للممانعة المزعومة التي تهرق دماء أبنائهم وتعطل مصالحهم الحيوية وتفتك بكل ما آمنوا به من قيم وأخلاقيات، وخصوصاً في مسألة العلاقة الاستثنائية التي تربطهم بالمملكة، قيادة وشعباً".

وختم: "لن يكون لايران ما تبغي وتستطيب من إخراج مكة والحرمين من العباءة السعودية العربية".

هذا الفيديو مخيف، نجوى كرم ليست سارقة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard