باريس سان جرمان يريد تعميق جراح مرسيليا

1 تشرين الأول 2015 | 12:53

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

يريد #باريس_سان_جرمان الذي لم يهزم حتى الان في مختلف المسابقات هذا الموسم تعميق جراح غريمه التقليدي #مرسيليا مستغلا الحالة السيئة التي يعيشها الفريق المتوسطي وذلك عندما يستضيفه على ملعب بارك دي برانس ضمن المرحلة التاسعة من بطولة فرنسا الاحد المقبل.

ولا يمكن المقارنة بين الفريقين في الوقت الحالي لان سان جرمان يغرد خارج السرب في الدوري المحلي ولا وجود لمنافس حقيقي له هذا الموسم، في حين يعاني مرسيليا كثيرا ويحتل المركز الخامس عشر وحقق الفوز مرتين فقط في ثماني مباريات.

وكان الفريق شهدا تغييرا في الجهاز الفني مطلع الموسم الحالي عندما غادر مدربه السابق الارجنتيني مارسيلو بييلسا بشكل مفاجىء قبل ان يعين رئيس النادي فانسان لابرون الاسباني ميشال بدلا منه.

واذا كان مرسيليا حقق انطلاقة صاروخية في اول مباراة رسمية لميشال بفوزه على تروا بسداسية نظيفة، فان العروض تراجعت في الاونة الاخيرة حتى ان الفريق سقط على ارضه في اخر مباراة ضد انجيه الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الاولى 1-2.
وخرج ميشال المعروف بديبلوماسيته عن صمته بعد السقوط الاخير ووجه انتقادات لاذعة لبعض لاعبيه واعتبر بأنّ "بعضهم يختار مبارياته لانهم لا يريدون ان يبذلوا جهودا اضافية".

واضاف: "عندما كنت لاعبا كنت اخوض جميع المباريات بنفس الوتيرة، اما هنا فيبدو بأن العقلية مختلفة".
وكشف: "هناك بعض اللاعبين اتوا الي ليقولوا بانهم متعبون وهذا امر غريب جدا".
وقرر انصار مرسيليا مقاطعة المباراة ضد فريق العاصمة في ضوء احداث الشغب التي رافقت مباراة فريقهم ضد ليون على ملعب فيلودروم ما ادى الى توقفها 20 دقيقة ثم معاقبة الفريق باغلاق مدرجين امام الجمهور في المباراة التي خسرها على ملعبه ضد انجيه الاسبوع الماضي.
ولان النادي قد يواجه عقوبات اضافية خلال الشهر الحالي لان انصاره يخضعون للمراقبة، فان نادي انصار الفريق قرر عدم السفر الى باريس خصوصا بان الكلاسيكو غالبا ما يكون ناريا نظرا للود المفقود بين الفريقين.

وقال كريستيان كاتالدو المتحدث الرسم باسم انصار مارسيليا بأنّ القرار بعدم التوجه الى باريس هو "لتهدئة الامور ولكي نظهر حسن نية من قبلنا وبالتالي لن نشتري البطاقات المخصصة لنا وعددها 500 بطاقة".
واضاف: "اذا حصلت مشكلة بسيطة جدا ضد سان جرمان، فاننا سندفع الثمن مجددا ونحن بغنى عن ذلك".
وكان انصار النادي رموا بالزجاجات الفارغة والمفرقعات النارية على ارضية الملعب في المباراة ضد ليون في 20 ايلول الماضي واظهر عدائية كبيرة ضد لاعب مرسيليا السابق ماتيو فالبوينا والذي يدافع حاليا عن الوان ليون بعد فترة وجيزة قضاها مع دينامو موسكو الروسي.

في المقابل، يعتمد سان جرمان على الثلاثي الهجومي الناري المؤلف من السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش والارجنتيني انخل دي ماريا والاوروغوياني ادينسون كافاني لدك حصون مرسيليا.

ويتصدر كافاني ترتيب الهدافين برصيد 6 اهداف بالتساوي مع حاتم بن عرفة مهاجم نيس، في حين سجل كل من ايبراهيموفيتش ودي ماريا هدفين.
وبدا سان جرمان صاحب الثلاثية الموسم الماضي اكثر صلابة هذا الموسم ويخوض موسما استثنائيا حتى الان، حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في اثنتين في الدوري المحلي، وفاز في مبارياته في دوري ابطال اوروبا ضد مالمو السويدي وشاختار دونتسك الاوكراني بانتظار مواجهتيه المقبلتين مع #ريال_مدريد.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي ليل مع مونبلييه، وليون مع رينس، واجاكسيو مع تولوز، ونيس مع نانت، وتروا مع غانغان، وموناكو مع رين، وكاين مع سانت اتيان، ولوريان مع بوردو.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard