الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

محمد زبيب: نقيب المحررين أبلغني دعم النقابة لي

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
محمد زبيب: نقيب المحررين أبلغني دعم النقابة لي
محمد زبيب: نقيب المحررين أبلغني دعم النقابة لي
A+ A-

اوضح الصحافي محمد زبيب لدى خروجه من قصر العدل، بعد استجوابه في الشكوى المقامة ضده من وزير الداخلية والبلديات #نهاد_المشنوق، وتركه بسند اقامة، "ان #نقيب_المحررين الياس عون ابلغه دعم نقابة المحررين له، ولم يجر الحديث في اي شيء آخر".


وكان نقيب محرري الصحافة الياس عون، شارك في الوقفة التضامنية مع زبيب امام قصر العدل، وحضر جانبا من جلسة استجوابه في الدعوى في شأن موضوع نشر في جريدة "الاخبار" وتضمن صورة عن شيك من "بنك المدينة" لحساب المشنوق.


ولدى دخوله الى قصر العدل، قال النقيب الياس عون انه سيجري وساطة مع الوزير المشنوق من اجل سحب الدعوى ضد الصحافي محمد زبيب، آملا انتهاء الدعوى حبيا، وقال: "سأتكلم مع الوزير المشنوق من اجل سحب الدعوى، وننقل اليه ان خطأ ورد في الخبر المنشور، على ضوء نتائج التحقيقات، وان لا نية للاساءة، وما نشر هو عملية بحت إعلامي. وعندما تتضح الامور يجري العمل على التسوية والمصالحة".


ورداً على سؤال، قال: "الدعوى لم تسحب بعد، سنرى الوزير اذا كان يريد سحبها، وسنعمل ما في وسعنا لتسهيل الامور من اجل التسوية والمصالحة".


وكان عدد من الصحافيين والناشطين في #الحراك_المدني، احتشدوا صباحا امام العدلية في بيروت، تضامنا مع زبيب، تزامنا مع جلسة استجوابه امام النيابة العامة التمييزية.


واعلن المعتصمون ان هذه الوقفة هي لدعم #حرية_الصحافة وحق الوصول الى المعلومات ونشرها، ووقفة أيضا، ضد كل محاولة لاستعمال القضاء من اجل حماية أصحاب النفوذ وعدم ملاحقة كاشفي الفساد، مطالبين القضاء بتأدية واجباته من اجل كشف المتورطين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم