مقتل 27 مدنياً على الاقل في غارات لقوات النظام في وسط سوريا

30 أيلول 2015 | 16:08

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

قتل 27 مدنياً على الاقل وأصيب العشرات بجروح جرّاء غارات جوية شنّها الطيران الحربي التابع للنظام السوري على بلدات عدة في وسط #سوريا ، وفق ما اعلن #المرصد_السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "قتل 27 مدنيا على الاقل، بينهم ستة أطفال، جراء قصف الطيران الحربي التابع للنظام مناطق في مدينتي الرستن وتلبيسة وبلدة الزعفرانة" في محافظة حمص، موضحاً ان 15 شخصاً قتلوا في تلبيسة وسبعة اخرون في الرستن، بالاضافة الى خمسة قتلوا في الزعفرانة.

وأضاف ان "عدد القتلى مرشّح للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطرة ووجود مفقودين تحت الانقاض".

وتقع البلدات الثلاث المتجاورة في ريف حمص الشمالي وهي تحت سيطرة فصائل مقاتلة واسلامية عدة بينها جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا).
وتسيطر قوات النظام على مدينة حمص، مركز المحافظة، باستثناء حي الوعر المحاصر، فيما تمكن تنظيم الدولة الاسلامية في الاشهر الاخيرة من السيطرة على مناطق عدة في شرق المحافظة، ابرزها مدينة تدمر الاثرية.

من جهة ثانية، أشار المرصد الى اشتباكات عنيفة اليوم بين قوات النظام ومقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في محيط حقل شاعر، أكبر حقول انتاج الغاز في سوريا.

ويحاول التنظيم منذ أشهر السيطرة على هذا الحقل ويخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات النظام.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard