سفينة لمنظمة "أطباء بلا حدود" تنقذ 257 مهاجراً قبالة الساحل الليبي

28 أيلول 2015 | 16:54

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "أ ف ب"

أعلنت منظمة #أطباء_بلا_حدود ان احدى سفنها انقذت اليوم 257 مهاجراً كانوا على متن مركبين قبالة السواحل الليبية، وانها تقوم حالياً بإنقاذ مهاجرين آخرين على متن مركب ثالث.

وقال متحدث باسم المنظمة ان "سفينة "ديغنيتي وان" قامت بعمليات إنقاذ وتنفّذ حالياً عملية انقاذ ثالثة" في المياه الدولية قبالة الساحل الليبي.

واضاف المتحدث الذي رفض الكشف عن اسمه: "جرى انقاذ 130 شخصاً في أوّل عملية، و127 في الثانية"، مشيراً الى ان بين المهاجرين الذين أنقذوا ويجري نقلهم الى إيطاليا "عدد كبير من النساء والاطفال".

وكانت منظمة "اطباء بلا حدود" أعلنت في #تغريدة في وقت سابق على موقع #تويتر ان سفينتها "ديغنيتي وان" التي يبلغ عدد طاقمها 18 شخصاً بينهم اطباء وتستطيع حمل 300 شخص على متنها "انقذت 130 شخصا بينهم 27 امراة وثلاثة اطفال".

ولم تشر المنظمة الى عملية الانقاذ الثانية التي انقذ فيها 127 شخصا اخر، او الثالثة التي تنفذها حاليا.

وعبر نحو نصف مليون مهاجر ولاجئ البحر المتوسط منذ كانون الثاني ولقي اكثر من 2800 حتفهم او فقدوا بحسب ارقام المنظمة الدولية للهجرة.
وقد وصل نحو 310 الاف منهم الى اليونان و121 الفا الى ايطاليا وفقا للمنظمة ذاتها.

وتشهد #ليبيا التي تبعد نحو 300 كلم عن ايطاليا فوضى أمنية ونزاعاً مسلحاً فاقماً الهجرة غير الشرعية عبر سواحلها التي تفتقد الرقابة الفعالة في ظل الامكانات المحدودة لقوات خفر السواحل الليبية وانشغال السلطات بالنزاع الدائر في البلاد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard