بالصور... مشوار مع مغوار في ابل السقي

27 أيلول 2015 | 19:09

المصدر: "النهار"

اكتسب "المشوار مع مغوار" في محمية بلدة ابل السقي أهمية مميزة اذ تلاقت قبعات #الجيش اللبناني بقبعات عناصر #اليونيفيل الزرقاء ومواطنين مدنيين من البلدة والقرى المجاورة لمرافقة عناصر المغاوير والجيش بـ"مشوار" حمل شعار "المغوار أبل الدار" لتوجيه التحية الى عناصر الجيش التي تبذل الدماء دفاعا عن الوطن...

كبار وصغار، نساء ورجال تجمّعوا في المحمية الى جانب عناصر الجيش والفرق الاسبانية والهندية والاندونيسية بانتظار اشارة الانطلاق يتقدّمهم قائمقام مرجعيون وسام الحايك وحاصبيا وليد الغفير وقائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن جوزف عون وقائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خوسيه كوندي وضباط وعناصر من الجيش والمغاوير وبينهم فرق موسيقية لليونيفيل زادت حماسة المشاركين في "المشوار" الذي بلغت مسافته 12 كيلومترا.

انطلقوا من المحمية التي تُعتبر ثالث أهمم ممر للطيور في العالم نزولا بين اشجارها المنوّعة وطبيعتها الجميلة مرورا بالهرماس والنبع ومجدّدا الى نقطة الانطلاق حيث ارتفعت حماسة المشاركين مع اقتراب عرض الفنون القتالية لعناصر المغاوير.

والقى الحايك كلمة حيا فيها الجيش منوّها بتضحيات عناصره ومشيدا بهذا النشاط الذي يثير بالجميع الحماسة الوطنية والشعور بالاعتزاز، وقال: "في كل دول العالم للجيوش مكانة خاصة وفي لبنان الجيش هو اكثر من ذلك ومغاويره ايضا".


وقدمت عناصر المغاوير بإشراف النقيب شربل الفخري عروضا عسكرية مختلفة شملت الزحف على الحبال والانزال في اوضاع قتالية والقفز داخل النيران ومداهمة وقتالا ابرزت خلاله قدرة عالية في القتال واللياقة البدنية. وفي الختام تبادل الدروع التقديرية والتقاط الصور التذكارية مع عناصر المغاوير.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard