الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالصور... مشوار مع مغوار في ابل السقي

المصدر: "النهار"
مرجعيون – رونيت ضاهر
بالصور... مشوار مع مغوار في ابل السقي
بالصور... مشوار مع مغوار في ابل السقي
A+ A-

اكتسب "المشوار مع مغوار" في محمية بلدة ابل السقي أهمية مميزة اذ تلاقت قبعات #الجيش اللبناني بقبعات عناصر #اليونيفيل الزرقاء ومواطنين مدنيين من البلدة والقرى المجاورة لمرافقة عناصر المغاوير والجيش بـ"مشوار" حمل شعار "المغوار أبل الدار" لتوجيه التحية الى عناصر الجيش التي تبذل الدماء دفاعا عن الوطن...


كبار وصغار، نساء ورجال تجمّعوا في المحمية الى جانب عناصر الجيش والفرق الاسبانية والهندية والاندونيسية بانتظار اشارة الانطلاق يتقدّمهم قائمقام مرجعيون وسام الحايك وحاصبيا وليد الغفير وقائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن جوزف عون وقائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خوسيه كوندي وضباط وعناصر من الجيش والمغاوير وبينهم فرق موسيقية لليونيفيل زادت حماسة المشاركين في "المشوار" الذي بلغت مسافته 12 كيلومترا.


انطلقوا من المحمية التي تُعتبر ثالث أهمم ممر للطيور في العالم نزولا بين اشجارها المنوّعة وطبيعتها الجميلة مرورا بالهرماس والنبع ومجدّدا الى نقطة الانطلاق حيث ارتفعت حماسة المشاركين مع اقتراب عرض الفنون القتالية لعناصر المغاوير.


والقى الحايك كلمة حيا فيها الجيش منوّها بتضحيات عناصره ومشيدا بهذا النشاط الذي يثير بالجميع الحماسة الوطنية والشعور بالاعتزاز، وقال: "في كل دول العالم للجيوش مكانة خاصة وفي لبنان الجيش هو اكثر من ذلك ومغاويره ايضا".



وقدمت عناصر المغاوير بإشراف النقيب شربل الفخري عروضا عسكرية مختلفة شملت الزحف على الحبال والانزال في اوضاع قتالية والقفز داخل النيران ومداهمة وقتالا ابرزت خلاله قدرة عالية في القتال واللياقة البدنية. وفي الختام تبادل الدروع التقديرية والتقاط الصور التذكارية مع عناصر المغاوير.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم