منتخب لبنان أهدر الفوز على كوريا الجنوبية.. بالأخطاء الفردية

27 أيلول 2015 | 11:30

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

عانى منتخب لبنان خسارته الثانية في البطولة، والأولى في الدور الثاني لكأس آسيا لكرة السلة والمؤهلة للفائز الاول مباشرة الى نهائيات مسابقة كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد ريو دي جانيرو" السنة المقبلة، وجاءت أمام نظيره الكوري الجنوبي بفارق 14 نقطة 71 – 85 (الاشواط 23 – 13، 43 – 32، 58 – 58، 71 – 85) في قاعة مدينة شانغشا.

وعلى الرغم من البدابة الجيدة للمباراة من الطرف اللبناني، إذ استهل المدرب الصربي فاسلين ماتيتش بالخماسي جان عبد النور وعلي حيدر ووائل عرقجي وباسل بوجي وجاسمين يونغ بلد، فقدموا أداء جيداً ووسعوا الفارق سريعاً الى 12-4 ثم 19-9 بفضل تألق يونغ بلد وبوجي، لينتهي الشوط بتقدم لبناني صريح 23 – 13.

وفي الشوط الثاني تابع اللبنانيون بالنسق عينه خصوصاً بعد دخول أمير سعود وجوي ابي خرس وتواصل التفوق اللبناني اتنتصف المباراة بتقدم لبناني بفارق 11 نقطة 43 – 32.

وتبدل الحال في الشوط الثالث فاستفاد الكوريون من الأخطاء الفردية للاعبي لبنان وسوء تركيزهم، وأطبقوا على الفريق اللبناني عبر التقاط المرتدات مع الانطلاق السريع في الهجمات، ما أوجد ثغرات في صفوف "الأرز" حيث أهدر اللاعبون 14 محاولة فضلاً على اضاعة 7 كرات "تورن أوفر"، ليتمكن الكوريون من ادراك التعادل مع نهاية الربع الثالث 58 – 58.

ولم يكن الحال أفضل في الشوط الأخير، فتابع الكورويون سيطرتهم على اللقاء عبر الاداء الجماعي للاعبيهم وتصويباتهم الدقيقة خصوصاً من خارج القوس، فيما استمرت الأخطاء الفردية اللبنانية والعشوائية في انهاء الهجمات، لتنتهي المباراة بخسارة لبنان 71 – 85.

وكان جاسمين يونغ بلد أفضل مسجل للبنان 21 نقطة، واضاف امير سعود 14 نقطة وباسل بوجي 9 نقاط الى 12 متابعة، وعلي حيدر 9 نقاط الى 8 متابعات وكل من جان عبد النور ووائل عرقجي وجو ابي خرس 6 نقاط، ولكوريا الجنوبية دونغ-يون يانغ 18 نقطة الى 8 متابعات واضاف جونغ- يون لي 17 نقطة الى 6 متابعات وسونغ - مين شو 15 نقطة الى 4 تمريرات حاسمة وسيون - غيون لي 13 نقطة وجونغ - يونغ شو 10 نقاط.

وتراجع لبنان الى المركز الرابع في المجموعة بخسارتين وفوزين وسيلتقي غداً الاثنين مع نظيره الصيني الساعة 14:30 بتوقيت بيروت، على أن يختتم مبارياته الثلثاء بلقاء الأردن الساعة 11:45 قبل الظهر بتوقيت بيروت.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard