الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بيل كلينتون: الجدل في شأن هيلاري يعزى الى أساليب الجمهوريين والاعلاميين نفسها

المصدر: "أ ف ب"
بيل كلينتون: الجدل في شأن هيلاري يعزى الى أساليب الجمهوريين والاعلاميين نفسها
بيل كلينتون: الجدل في شأن هيلاري يعزى الى أساليب الجمهوريين والاعلاميين نفسها
A+ A-

عزا الرئيس الأميركي الأسبق #بيل_كلينتون الجدل في شأن استخدام زوجته #هيلاري_كلينتون لحساب بريد الكتروني شخصي خلال شغلها منصب وزيرة الخارجية الى الاساليب التي استخدمها الجمهوريون والاعلاميون نفسها لاثارة جدل خلال رئاسته وذلك خلال مقابلة نشرت يوم السبت. 


وتواجه هيلاري كلينتون التي كانت المرشحة الاوفر حظاً للفوز بترشيح "الحزب الديموقراطي" عندما اعلنت عن حملتها للوصول الى البيت الابيض في  نيسان مراجعة متزايدة في شأن استخدامها البريد الالكتروني بما يشمل خادم حاسب آلي خاص وضع بمنزلها في نيويورك وتواجه تحقيقات عدة في الكونغرس الذي يهيمن عليه الجمهوريون.


وقال زوجها الذي شغل منصب الرئيس فترتين من 1992 الى 2000 لبرنامج جي ابي اس الذي يقدمه فريد زكريا على محطة سي ان ان الاخبارية "هذا يحدث دائما. نرى التاريخ يكرر نفسه".


وقال بيل كلينتون في مقتطفات من المقابلة "الحزب الآخر لا يريدون المنافسة أمامها. واذا قاموا بذلك فانهم يريدون تشويهها بقدر الممكن". ومن المقرر أن تبث المقابلة بشكل كامل اليوم، مضيفاً: "لم أر مطلقا مثل هذا الاسراف على شىء قليل جديد".


وكانت هيلاري قد اعتذرت بشأن قضية البريد الالكتروني وقالت انها سلمت جميع رسائل البريد الإلكتروني من فترة عملها كوزيرة للخارجية الى وزارة الخارجية للمراجعة والاعلان للجمهور وهو ما تقوم به على دفعات.


وفي أحدث تطوّر، قالت وزارة الخارجية يوم الجمعة إن مسؤولين في وزارة الدفاع عثروا على رسائل بريد الكتروني لم تقدمها لوزارة الخارجية.


وعلى الرغم من أن هيلاري كلينتون تفوّقت بفارق كبير في استطلاعات الرأي العام المبكرة فان منافسيها وبينهم بيرني ساندرز عضو مجلس الشيوخ الاميركي عن ولاية فيرمونت حقّق مكاسب أمامها خلال الاسابيع الاخيرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم