بعد فضيحة الانبعاثات..."فولكسفاغن" تعيّن ماتياس مولر رئيساً تنفيذياً جديداً

25 أيلول 2015 | 20:33

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الصورة عن "رويترز"

أعلنت مجموعة #فولكسفاغن الألمانية اليوم أنها ستعيّن ماتياس مولر، رئيس وحدة #بورشه التابعة لها، رئيساً تنفيذياً جديداً للمجموعة عقب رحيل مارتن فينتركورن الذي استقال بسبب فضيحة الغش في بيانات انبعاثات سياراتها التي تعمل بالديزل.

وقال برتهولد هوبر القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة "فولكسفاغن" في مؤتمر صحافي: "يتمتّع ماتياس مولر بمؤهلات استراتيجية واجتماعية قوية"، مضيفاً: "إننا نقدّر نهجه الحاسم والبناء". 

وقي وقت سايق، قال مصدر مطلع ان المجلس الاشرافي لـ"فولكسفاغن" سيختار ماتياس مولر رئيس "بورشه" للسيارات الرياضية ليصبح الرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة خلفاً لمارتن فينتركورن الذي استقال الاربعاء في اعقاب فضيحة التحايل على اختبارات الانبعاثات في الولايات المتحدة.

وأضاف المصدر ان مولر، وهو مسؤول كبير سابق في فولكسفاغن، يحظى بتأييد غالبية بين العشرين عضواً في المجلس الاشرافي الذي من المنتظر ان يجتمع. وامتنعت "فولكسفاغن" عن التعقيب.

واستقال فينتركورن بعد تسع سنوات تقريباً على رأس اكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا في أعقاب اكتشاف تحايل "فولكسفاغن" على معايير الانبعاثات في الولايات المتحدة.

وهًوَت اسهم "فولكسفاغن" بما يصل الي 40 بالمئة منذ يوم الجمعة عندما قال منظمون امريكيون ان الشركة اعترفت بالغش في اختبارات قياس الانبعاثات من سياراتها التي تعمل بمحركات الديزل.

وتواجه "فولكسفاغن" ايضا معركة لاستعادة ثقة العملاء وموزعي السيارات الذين عبروا عن احباطهم لغياب معلومات من الشركة بشان كيف سيتأثرون بالفضيحة التي تمثل أسوأ ازمة للشركة منذ انشائها قبل 78 عاما.

ومولر البالغ من العمر 62 عاما عضو بمجلس ادارة بورشه ومقرب من عائلة بيتش بورشه التي تسيطر على "فولكسفاغن" من خلال الشركة القابضة. وقضى ايضاً سنوات كثيرة في "أودي"، وهي وحدة أخرى تابعة لـ"فولكسفاغن".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard