الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سعد الدين عيتاني لـ"النهار": للنجمة رب يحميها، ولن نكون مكسر عصا

المصدر: "النهار"
نـمـر جـبـر
سعد الدين عيتاني لـ"النهار": للنجمة رب يحميها، ولن نكون مكسر عصا
سعد الدين عيتاني لـ"النهار": للنجمة رب يحميها، ولن نكون مكسر عصا
A+ A-

اكد الامين العام لنادي #النجمة سعد الدين عيتاني في حديث خاص لـ"النهار" بعيد لقاء جمعه مع رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر، انه على تواصل دائم مع رئيس الاتحاد انطلاقا من ان نادي #النجمة "ام الصبي" وحريص على اللعبة وعلى العلاقة الجيدة مع الجميع "التشاور مستمر مع حيدر بكل المستجدات التي تحوط اللعبة خصوصا في الظروف الراهنة الصعبة".


وكشف ان النجمة في صدد رفع لائحة باسماء "المندسين والمدفوعي الاجر" الى الاتحاد لمنعهم من دخول الملاعب، "لدينا معطيات ان هناك من يسعى لأن تكون مباريات فريق النجمة من دون جمهور". ووصف احتمال تعيين عضو الاتحاد موسى مكي "الذي نحترم ونجل" على رأس لجنة الحكام بـ"الخطوة في غير محلها"، ودعا الى تعيين حكم سابق مشهود له بالكفاية والنزاهة على رأس الجهاز التحكيمي "حفاظاً على الشفافية والمصداقية".
ونفى ان يكون #النجمة مستهدفاً من الاتحاد "الذي لا يقوم بدوره في الشكل المطلوب، ما يعزز الشعور لدى البعض في الادارة ان النادي مستهدف من بعض الاعضاء في الاتحاد خدمة لاندية ينتمون اليها". كما اسف ان يكون بعض الحكام يتعلّمون باللعبة، "هناك نقص في الحكام وضعف بخبرتهم في قيادة المباريات". لكنه اكد في المقابل دعمه للحكم اللبناني لرفع مستوى معيشته لتحصينه.
وعن قضية اللاعب محمد جعفر الذي اوقف مدة سنة لاعتدائه على الحكم علي سلوم في مباراة النجمة والصفاء في كأس النخبة، وصف القرار "بالقاسي والذي لا نتحمله". واشار الى ان النادي جهّز كتاب الاستئناف لرفعه الى الدوائر المختصة في الاتحاد مطلع الاسبوع المقبل.
وجدد حرص #النجمة على عدم اضعاف الاتحاد امام اي ناد، لكنه تمنى في المقابل عدم استفراد اي عضو في أي ناد. واعتبر ان النجمة لن يكون مكسر عصا لما يمثله على الساحة الكروية، داعيا الى اتحاد يكون اعضاؤه من خارج النوادي، "نعول كثيرا على حكمة رئيس #الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس حيدر وجهود الامين العام جهاد الشحف".
وربط الازمة المالية التي يمر فيها النادي منذ الموسم الماضي بالازمة الاقتصادية التي تعاني منها كل القطاعات في البلاد علماً ان "الراعي الرئيس #سعد الحريري لم يبخل يوما على النادي ويتابع الوضع عن كثب عبر نائب الرئيس صلاح عسيران لايجاد حلول لامرار هذه المرحلة الصعبة". ولفت الى ان النجمة لن يسقط، كما طمأن الذين ينتظرون سقوطه بعدم وصولهم الى هدفهم "لن ينالوا من النادي ولا من عزيمته وسيبقى في طليعة النوادي". ورفض الربط بين المحسوبية السياسية والرعاية المالية، "في السياسة لسنا محسوبين على احد، وجمهور النادي الذي هو من كل المشارب يتوحد تحت راية الفريق". ولم ينف احتمال تولي عضو النادي جهاد العرب منصب الرئاسة. "الملف متروك للزميل عسيران مع الجهة الراعية وقد يكون العرب رئيساً او احد آخر".
وعن العلاقة مع الاندية اشار الى انه يتم السعي لعلاقة جيدة مع الجميع "وخصوصا الاندية الكبيرة التي تشكل عصب اللعبة وعلى رأسها #العهد". واضاف "نكن كل الاحترام لنادي #العهد. هناك عتب متبادل، المطلوب التواصل والمعاملة بالمثل خصوصا في عملية تبادل اللاعبين، ومن خلال علاقتي مع الامين العام للنادي محمد عاصي نستطيع ايجاد الحلول لجميع المشاكل".
فنيا، اكد عيتاني العمل على حلول سريعة لمعالجة الثغر في الفريق التي ظهرت في مباريات كأس النخبة "في الموسم الماضي ربحنا الكأس وخسرنا الدوري، ربما هذا الموسم العكس صحيح". وكشف عن تعزيز خط الدفاع بلاعبين اجنبيين من الطراز الرفيع (رفض الكشف عن اسميهما) احدهما من دولة عربية والآخر من دولة افريقية، اللذين سيصلان في الايام القليلة المقبلة، اضافة الى الحارس ربيع الكاخي الذي وقع عقدا لمدة خمس سنوات. ودعا الى عم التسرّع في اصدار الاحكام على المدرب #تيتا فاليريو، "لاحظنا تغييراً في اداء اللاعبين ونترك الحكم النهائي لنتائج الفريق". وبالنسبة لقرار اعتزال الحارس نزيه اسعد، فقد تمنى له التوفيق في حياته الخاصة، والمح الى رفض الادارة منحه كتاب اعارة الى نادٍ آخر.
سعد الدين عيتاني الذي يتابع النادي منذ 43 سنة، ويخدمه رسميا منذ 35 سنة عندما تولى مسؤولية الفئات العمرية، وصولا الى الامانة العامة، كشف ان التزامه نابع من حبه وصبره ووفائه للنادي وليس لاشخاص، تمنى تسليم الامانة الى شخص يستحقها ويحافظ عليها.


[email protected]


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم